قيادة الهبة الحضرمية الثانية في رحاب اتحاد أدباء وكتاب الجنوب

عدن لنج/ خاص
إلتقى الشيخ حسن بن سعيد الجابري قائد الهبة الحضرمية الثانية والوفد المرافق له ، برئيس ومسؤولي اتحاد أدباء وكتاب الجنوب في مقر الإتحاد بالعاصمة عدن.
 
في البدء رحب أ. د جنيد الجنيد - رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب - بالشيخ حسن الجابري والوفد المرافق له ، معبراً عن سعادته بهذا اللقاء ، و مثمناً الدور البارز الذي تقوم به الهبة الحضرمية الثانية في سبيل خدمة أبناء حضرموت وأبناء الجنوب بشكل عام ، ومن جانبه أشاد الشيخ الجابري بنشاط الإتحاد مؤكداً على أهمية هذا النشاط في سبيل ترسيخ الهوية الوطنية الجنوبية.
 
وخلال اللقاء شدد الأستاذ / صالح حسين الفردي - مدير إدارة العلاقات الخارجية بالإتحاد - على أهمية تجسيد معنى الهوية الحضرمية كسلوك حضاري يمتد من حضرموت إلى باب المندب وإلى المهرة شرقاً فالجنوب هو حضرموت وحضرموت هي الجنوب وهذا التأريخ لايمكن لأحد أن يتجاوزه.
 
وفي ذات السياق أشار الأستاذ / محمد باسنبل - مدير الإدارة المالية بالإتحاد - إلى ضرورة تماسك النسيج الاجتماعي في حضرموت والجنوب عامة لتجاوز المرحلة الحالية والمراحل القادمة بكل صلابة وثبات.
 
وبالمقابل قال الأستاذ عبدالوهاب التميمي - المستشار الإقتصادي لرئيس الجمعية الوطنية ، عضو اللجنة الاقتصادية العليا للإنتقالي الجنوبي - بأن على أبناء حضرموت أن يكونوا على أهبة الإستعداد لكافة التطورات القادمة بما يحفظ مصالح حضرموت والجنوب عامة مؤكداً على أهمية المرحلة الحالية وحساسيتها.
 
 
ومن جانبه قال الشيخ الجابري بأن المرحلة حرجة وتحتاج إلى التكاتف وتعزيز اللحمة الجنوبية على كافة الأصعدة مثمناً الدور الكبير الذي يقوم به أدباء وكتاب الجنوب في هذا الصدد.
 
وفي ختام اللقاء أكد الجميع على مواصلة تعزيز سبل التعاون والتنسيق بين مختلف الهيئات والإتحادات والنقابات الجنوبية مع القواعد الشعبية في مختلف مناطق الجنوب.
 
حضر اللقاء كلاً من : الأستاذ / محمد باتيس - عضو الأمانة العامة لهيئة الرئاسة بالإنتقالي - والشيخ مرعي التميمي - الناطق الرسمي باسم الهبة الحضرمية - و الشاعر الحامد - عضو اتحاد أدباء وكتاب الجنوب - و الشيخ عبدالحكيم بن حريز - عضو لجنة حرو - و حداد عبدالقادر الكاف - عضو اتحاد أدباء وكتاب الجنوب عضو نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.