مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل يطلع على خطة عمل المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية لعام 2023م بالمكلا

عدن لنج/إعلام الصحة
 
 
عقد بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل لقاء برئاسة الأستاذ عبدالله خميس مرعي بن طالب نائب المدير العام لشئون التخطيط والتنمية الصحية مع الدكتور وليد عبدالله البطاطي مدير المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بالمكلا  . 
 
وفي اللقاء استعرض الدكتور وليد البطاطي تقرير الانجاز للمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية للعام 2022م بهدف الإطلاع على ما حققه المركز من نجاحات وكذا كيفية معالجة بعض المشكلات والصعوبات التي تواجه سير العمل ، عرض خطة عمل المختبرات المركزية لعام 2023م التي ستشهد تطور في الخدمات الطبية التي يقدمها المركز للمرضى وغيرها من القضايا الأخرى .
 
كما تم مناقشة الفحوصات الوبائيه التي يجريها المركز لكل الامراض التي تأتي عيناتها عبر الترصد الوبائي بمكتب الصحة
 العامة والسكان  وكذلك التعاون المثمر بين المختبرات المركزية و أدارتي الترصد الوبائي ، والرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة والسكان ، وقصص النجاح التي تمت سابقا و مواصلة العمل بوتيره عاليه . 
 
من جهتها أعربت الدكتورة رولا باضريس مدير دائرة الترصد الوبائي بمكتب وزارة الصحة و السكان بالمحافظة عن شكرها العميق لتعاون المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية معهم في كل الظروف و في مختلف الاوقات الذي أسهم في الكشف المبكر عن رصد الامراض والأوبئة المختلفة خلال المدة الماضية  .
 
وبدوره أبدى نائب المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان لشئون التخطيط والتنمية الصحية الأستاذ عبدالله خميس مرعي بن طالب استعدادهم لتقديم كل التسهيلات اللازمة التي تسهم في تحسين وتطوير سير العمل بالمختبرات المركزية خلال المدة القادمة لما من شأنه خدمة المرضى بالمحافظة  . 
 
حضر اللقاء كل من :  الأستاذ علي باجوه نائب مدير أدارة الرعاية الصحية الأولية بمكتب وزارة الصحة و السكان بالمحافظة ، و الدكتورة تهاني العفيفي رئيس قسم PCR ، و الأستاذ ناصر المحمدي رئيس قسم الترصد الوبائي بالمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بالمكلا  .