محافظ كركوك يدعو الى جعل المحافظة "اقليماً" لمدة ثلاث أو أربع سنوات

العراق (عدن لنج) متابعات:

أكد محافظ كركوك نجم الدين كريم، السبت، على ضرورة تغيير (العقلية) التي تحكم الدولة العراقية منذ تأسيسها ولغاية الان، وفيما دعا الى جعل محافظة كركوك اقليماً لمدة ثلاث أو أربع سنوات واجراء استفتاء بعد ذلك يتيح لاهالي المحافظة البقاء في اقليمهم او الانتظام الى اقليم كردستان.

وقال كريم في بيان تلقت السومرية نيوز، على نسخة منه، إن "مطالبتنا بانشاء اقليم تندرج ضمن عدد كبير من مطالبات المحافظات، وهي ليست مطلباً لتشكيل جمهورية منفصلة عن العراق، مشيراً الى أن المطالب تأتي لتحسين الامور الادارية وليس لاغراض طائفية.


وأكد كريم، على "ضرورة تغيير العقلية التي تحكم الدولة العراقية منذ تأسيسها حتى الان، لافتاً الى أنه "رغم حديثنا عن النظام السابق، ما زال العراق يطبق قرارات مجلس قيادة الثورةالمنحل في العمل الحكومي.

ودعا كريم، الى جعل المحافظة كركوك اقليماً لفترة ثلاث أو أربع سنوات واجراء استفتاء بعد ذلك يتيح لأهالي كركوك أن يختاروا البقاء في اقليمهم او الانتظام الى اقليم كردستان، معتبراً أن الطريق الوحيد لحكم العراق هو اعتماد النظام الفدرالي.

وكان كريم اعتبر، السبت (19 آذار 2016)، أن انشاء فدراليات للمحافظات "السنية او الشيعية" سيكون الطريقة الوحيدة للحفاظ على البلاد.