لينوفو تسعى لدخول عالم الخيال عبر هاتفين ذكيين استثنائيين

عدن لنج - bbc العربي

 

 

كشفت شركة لينوفو الصينية عن هاتفين ذكيين جديدين غير عاديين، أحدهما يستخدم كاميرات خاصة لمسح الواقع المحيط به، وآخر يمكن تزويده اختياريا بملحقات إضافية.

ويتمتع الهاتف الأول المسمى "فاب تو برو" بمستشعرات، تمكنه من إدراك الأشياء والمساحات القريبة منه، بما يسمح بإضافة الرسومات أو الصور الافتراضية إلى الرؤية، وكأنها موجودة في الواقع الحقيقي.

أما الهاتف "موتو زي" فيستخدم مغناطيسا لإضافة ملحقات اختيارية إلى الجزء الخلفي من الهاتف، بما في ذلك مكبر صوت وعارض ضوئي.

وقال محللون إن الشركة قد تواجه صعوبات في تسويق هذين الابتكارين.

وربما يعرقل هذا جهود لينوفو الرامية لتحسين مبيعات هواتفها، وكذلك هواتف قسم موتوروللا التي اشترتها من غوغل مقابل 2.8 مليار دولار عام 2014.

ويقول رامون لاماس من شركة "أي دي سي" لأبحاث التقنية: "هناك توازن حساس بين أن تكون على حافة الريادة وأن تتجاوز حد الواقع، ولينوفو تقترب من الوضع الأخير".

وأضاف: "إذا أثبت هذان المنتجان نجاحا، وهذا محل شك كبير، فإن لينوفو ستصبح حينها شركة رائدة، لكن فيما يتعلق بالهاتف موتو زي فإني لست واثقا إلى أي مدى سيقتنع المستهلكون بجهاز يتألف من وحدات مستقلة".

وجاء إعلان شركة لينوفو خلال مؤتمرها العالمي للتقنية في سان فرانسيسكو الخميس، حيث كشفت أيضا عن نماذج أولية لهواتف ذكية وحواسيب لوحية مرنة وقابلة للطي.