ممثل منظمة الليبريشن :يجب أن يقف مجلس حقوق الإنسان مع شعب الجنوب لينال حريته واستقلاله (فيديو)

جنيف (عدن لنج) خاص:

طالب الدكتور أفندي المرقشي رئيس المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان وممثل منظمة " اليبريشن"مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف بالوقوف مع شعب الجنوب لينال حريته واستقلاله والى تشكيل فريق دولي يحقق بالجرائم التي ارتكبت ضد شعب الجنوب .

 

وخلال حديثه قال الدكتور الافندي :لقد دعا الجنوبيين خلال تظاهرات مليونية سلمية المجتمع الدولي بدعمهم لاستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة ومؤخرا تمكنوا من تحرير كامل لأراضي الجنوبية تقريبا من القوات الشمالية .

 

وأضاف :مفتاح الحل يمكن في استخدام المجلس ولايتهم لضمان احترام الإرادة الشعبية الجنوبية ومساعدة الجنوبيين في دعم جهودهم الرامية لاجتثاث الإرهاب في المنطقة .

 

وفي نهاية حديثه طالب الدكتور أفندي المقرشي بعدد من الإجراءات بينها الوقوف مع شعب الجنوب لينال حريته واستقلاله والى تشكيل فريق دولي للتحقيق في الجرائم التي ارتكبت بحق الجنوبيين وحث الأمين العام للأمم المتحدة على تطبيق قرارات مجلس الأمن الخاصة بالجنوب عام 94 .

 

وشارك الدكتور أفندي المرقشي في جلسة النقاش العام للدورة 32 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف يوم أمس الثلاثاء ، وحضرتها رئاسة المجلس والمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان وممثلي دول العالم والمنظمات الدولية.