تعرّف إلى الطائرة بدون طيار التي ستدربك لتصبح نجماً في لعبة التنس

عدن لنج - هافينغتون بوست

 

فكرة "درون-وفيتش"، التي سمّيت باسم نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، ستسمح للاعبي التنس المبتدئين أن يطوّروا إرسالاتهم، وضربات المضرب الخلفية لديهم، باستخدام طائرة بدون طيار رياضية.

درون-وفتيش للمتبدئين

تعمل سلسلة نوادي الرياضة الرائدة في العالم "فيرجن آكتيف"، على تطوير طائرتها بدون طيار الخاصة جداً، والتي سمتها "درون-وفيتش" Drone-ovic، تيمّناً بنجم التنس العالمي "نوفاك ديوكوفيتش".

تحوم درونو-فيتش حول ملعب التنس، مع كرة معلقة بخيط رفيع، يمكن أن تلقيها من زوايا وارتفاعات مختلفة، ما يسمح للمبتدئين بتحسين إرسالهم، وإضافة المقدار المناسب فقط من العزم الزاوي للضربة (الضربة الملتفة)، أو من قوة الضربة، إضافة إلى الرد الساحق للكرات التي ترسل أحياناً بشكل ضعيف ومقوّس.

تمتلك الطائرة بدون طيار كاميرة تصوير تعمل بدقة 4 كيلو فائقة الدقة (8.3 ميغابكسل)، ما يسمح للمدربين واللاعبين باستعراض اللعبة، وتحديد النقاط الفنية التي تحتاج إلى تحسين..

ثمن النجومية

Casey Gutteridge/CPG Photography

لقضاء بعض الوقت في ملعب التنس رفقة درون-وفيتش، يجب أن تكون عضواً في مركز لندن التابع لسلسلة "فيرجن آكتيف"، "فيرجن أكتيف نورثوود". تكلف العضوية من المستوى الأول 129.95 جنيه إسترليني شهرياً، إضافة إلى 50 جنيهاً في البداية كرسم للتسجيل، أو ما يقارب 232.93 دولار أمريكي.

"درون-وفيتش تعيد إحياء تجربة "الإرسال والضربة الساحقة" مع دقة أكبر في التنفيذ"، على حد قول غاري ستيوارت، رئيس رياضة المضرب، في "فيرجن آكتيف نورثوود". ويضيف قائلاً؛ "من خلال إسقاط كرات التنس من زوايا مرتفعة وغير متوقعة، تبقي المتدربين على أهبة الاستعداد، وتطور تقنياتهم ورشاقتهم في اللعب. نحن نتوقع لدرون-وفيتش أن تكون رائعة مع اللاعبين الأعضاء، وإضافة عظيمة لفريقنا التدريبي".

ماتزال الطائرة في المراحل التجريبية، ولكن فكرة استخدام طائرة بدون طيار لتطوير الأداء الرياضي، تعد بأشياء عظيمة في المستقبل، ليس بالنسبة للتنس فحسب، بل للرياضات الأخرى أيضاً.

المصدر: Vocativ