أول دولة عربية تعلن رغبتها باستضافة زعيم انقلاب تركيا غولن

عدن لنج / ناس تايمز

دعا المستشار أحمد الفضالي، رئيس تيار الاستقلال، -الموالي للسيسي-، السلطات المصرية إلى منح فتح الله غولن، حق اللجوء السياسي، لحمايته من تهديد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان له بالإعدام.


 
وأكد الفضالي، في بيان صحفي أمس الجمعة، تلقت "عربي21" نسخة منه، أن مطالبته بمنح غولن حق اللجوء السياسي تأتي وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل، حيث يحتضن النظام التركي قيادات وعناصر جماعة الإخوان المسلمين و"كل أعداء مصر والمتآمرين عليها".


وأشاد رئيس تيار الاستقلال بـ"غولن"، قائلا إنه شخصية ذات فكر رفيع ويتمتع بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم الإسلامي، مضيفا أن الولايات المتحدة لن تمانع في تسليمه لأنقرة إذا ما كان هذا سيحقق لها مصالحها، خاصة بعد أن هدد "المجرم أردوغان" واشنطن بإغلاق قاعدة "إنجرليك" العسكرية التي تنطلق منها طائرات التحالف الدولي ضد داعش، لإجبار الإدارة الأمريكية على تسليم "غولن" ومن ثم إعدامه بتهمة المشاركة في الانقلاب.

 

وتتهم الحكومة التركية غولن، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1998، بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد الجمعة قبل الماضي.
 
هذا وقد كانت تركيا قد أجهضت محاولة انقلاب نفذها مجموعة من عناصر الجيش، واستعادت الحكومة السيطرة على الأوضاع في البلاد في غضون عدة ساعات، بعد نزول المواطنين إلى الشوراع والميادين استجابة لنداء من الرئيس رجب طيب أردوغان. ومنذ اليوم التالي، بدأت الحكومة في ملاحقة آلاف المتهمين بالتورط في الانقلاب الفاشل وعلى رأسهم غولن.