جديد الأخبار

بالنخبة.. حضرموت تنتصر

أجواء ملهمة من النصر الكبير تهيمن على محافظة حضرموت تزامنا مع الذكرى السنوية الثامنة لتحرير ساحل حضر...

علوم وتقنية

الكعك المحلى الطائر: متاجر سيفن إيليفن تنفذ أول عملية توصيل تجاري بطائرة بدون طيار

عدن لنج - مرصد المستقبل
 

قامت طائرة بدون طيار بعملية توصيل للقهوة والكعك المحلى، لتحقق أول عملية توصيل مرخصة في الولايات المتحدة بطائرة بدون طيار. عملت شركة المتاجر سيفن إليفن مع شركة فليرتي للتوصيل، لنقل هذه المواد.

الكعك المحلى يصنع التاريخ

donut-e1469284038359حقوق الصورة:Futurism/Jolene Creighton

كيف كنت تتخيل المستقبل في طفولتك؟ إن كنت مثلي، فعلى الأرجح تخيلت الهولوغرامات والنفاثاتالمحمولة على الظهر والمستوطنات على المريخ. من المدهش أننا اقتربنا كثيراً من تحقيق كل ما ذكر أعلاه، أي تحويل أهم ابتكارات الخيال العلمي إلى حقيقة واقعة.

ولكن بالطبع، هناك الكثير من التقنيات المستقبلية التي بدأت تبصر النور، تقنيات لم يتخيلها أغلبنا فعلياً. ومنها: روبوتات تحلق في السماء لتحضر لك... الكعك المحلى.

أنا أتحدث عن التوصيل بطائرات بدون طيار طبعاً، وإن لم تكن تعرف، فقد دخل يوم 22 يوليو، 2016 في تاريخ الطيران عندما نفذت أول عملية توصيل بطائرة بدون طيار في الولايات المتحدة بعد أن وافق عليها مسؤولو الطيران.

قامت بعملية التوصيل شركة سيفن إليفن للمتاجر وشركة الطائرات بدون طيار الحديثة فليرتي. تضمنت المحتويات شطيرة دجاج، قهوة ساخنة، وبالطبع، بعض الكعك المحلى.

عمليات التوصيل تدخل عصراً جديداً

في النهاية، يمكن أن نرى كيف أن الخطوات المتمهلة في البداية ستقودنا في نهاية المطاف إلى وسيلة جديدة وثورية للترابط، حيث تتحول الأساليب القديمة في الاتصال والتوصيل بشكل نهائي إلى شيء لم يتوقعه سوى البعض.

يقول المدير التنفيذي لشركة فليرتي مات سويني في بيان صحفي:"كانت العمليات التاريخية للتوصيل بالطائرات بدون طيار في فليرتي نقلات باتجاه عمليات التوصيل من المتجر إلى البيت بهذه الطائرات، وما حدث اليوم هو قفزة عملاقة نحو المستقبل القريب حيث نوصل لك ما تريد فور الطلب."

 

 

يضيف خيسوس ديلغادو-جينكينز، مدير التسويق لشركة المتاجر، أنه من المرجح أن الطائرات بدون طيار ستعيد تعريف مصطلح الخدمة عند الطلب، ويقول: "في المستقبل، نخطط لجعل كل البضاعة في متاجرنا متاحة للتوصيل إلى الزبائن في دقائق معدودة... التوصيل بطائرات بدون طيار هو الراحة الكبرى لزبائننا، وهذه الجهود ستخلق فرصاُ كبيرة لإعادة تعريف الراحة"

وبالتالي، في عالم المستقبل، عندما تحس بحاجة لتناول شيء حلو وغني بالكافيين، ما عليك سوى أن ترسل رسالة، وسيأتي روبوت صغير طائر لنجدتك.

 
 

مواضيع مشابهه