المؤبد دون احتمال الإفراج عنه لقاتل المبتعث السعودي

(عدن لنج) متابعات:

أصدرت المحكمة العليا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، الجمعة 12 أغسطس/آب، حكما بالسجن المؤبد في حق رجل اتهم بقتل الطالب السعودي عبدالله عبداللطيف القاضي، منذ عامين.

 

وذكرت صحيفة "لوس أنجليس تايمس" أن المدعي بمنطقة لوس أنجليس وبموجب الحكم سيقضى أجوستين روسيندو فرنانديز (30 عاما) فترة السجن مدى الحياة في سجن الولاية دون احتمال الإفراج المشروط عنه.

 

وقالت السلطات إن القاتل وهو رجل من جنوب كاليفورنيا، طعن القاضي حتى الموت، عندما حضر إلى منزل الضحية لأخذ سيارة من طراز "أودي أيه 5" كان القاضي قد اتفق على أن يبيعها له مقابل 35 ألف دولار خلال لقاء جرى بينهما في وقت سابق.

 

وكانت هيئة محلفين أمريكية أدانت فرنانديز في يونيو/حزيران الماضي، وثبت إدانته بجريمة قتل من الدرجة الأولى في قتل القاضي.

 

وحسب المعلومات المتوفرة لدى القضاء، فإن الجاني قد التقى به بعد أن نشر القاضي إعلانا على الانترنت لبيع سيارته في 17 سبتمبر/أيلول 2014، وعُثر على رفات الضحية عبد الله القاضي (23 عاما) على جانب طريق سريع في بلدة إنديو الصحراوية الواقعة على بعد 200 كيلومتر شرقي لوس أنجلوس في 16 أكتوبر/تشرين الأول من نفس العام، بعد نحو شهر من اختفائه.

 

وكان القاضي قد شوهد آخر مرة في مسكنه في ضاحية ريسيدا في لوس أنجليس في 17 سبتمبر/أيلول. وكان القاضي طالبا دوليا في جامعة ولاية كاليفورينا بنورث ريدج ويدرس الهندسة.

 

واحتفظ فرنانديز بالمبلغ واستولى على السيارة ثم تخلص من جثة القاضي في الطريق. وقال ممثلو الادعاء إن السيارة المسروقة عُثر عليها فيما بعد متوقفة عند شقة القاتل.