روما يسحق أودينينزي وصلاح يسجل أول أهدافه

عدن لنج

افتتح فريق روما الدوري الإيطالي بفوز ضخم على ضيفه أودينيزي بأربعة أهداف دون مقابل في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم على الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية.

جاءت جميع الأهداف في الشوط الثاني، حيث سجل الأرجنتيني دييجو بيروتي هدفين من ركلتي جزاء في الدقيقتين 65 و75 قبل أن يضيف إيدن دجيكو ومحمد صلاح هدفين أخرين في الدقيقتين 83 و84.

مدرب روما لوتشيانو سباليتي اختار طريقته المفضلة 4-3-3 لبدء اللقاء مانحاً بعض لاعبيه قسطاً من الراحة بعد خوض لقاء صعب ضد بورتو في الدور التمهيدي لدوري الأبطال، لعب روما 50 دقيقة منه منقوصاً بعد طرد فيرمايلين فيما يشارك البرازيلي بيريس للمرة الأولى بقميص الذئاب بعد قدومه من تورينو.

أما فريق أودينيزي بقيادة مدربه ياكيني فبدأ اللقاء بتشكيلة معظمها مغاير لما كان عليه الفريق خلال الموسم الماضي في ظل النشاط الواضح للنادي في سوق الانتقالات الكروية.

المباراة بدأت بسيطرة واضحة من قبل لاعبي روما على مجريات اللعب،  بشكل واضح خاصة في منطقة وسط الملعب بالضغط على لاعبي أودينيزي فيما اعتمد لاعبو الأخير على الهجمات المرتدة للوصول لمرمى أصحاب الأرض.

لم يتغير شكل اللقاء بمرور الوقت وكاد ذئاب روما أن يسجلوا هدف التقدم في أكثر من مناسبة ولكن الرعونة وخاصة من قبل البوسني إيدن دجيكو وقفت أمام ذلك بالمرصاد.

مرت الدقائق المتبقية دون أي جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

الشوط الثاني بدأ بنفس التشكيلة التي خاض بها الفريقان في ظل رغبة كلا المدربين في تأجيل التبديلات بعض الوقت حتى تتضح الرؤية بشكل أكبر.

واصل لاعبو روما سيطرتهم التامة على مجريات اللعب مع انطلاق النصف الثاني من اللقاء وظل اعتماد أودينيزي على الهجمات المرتدة ولكنها لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى الذئاب.

في الدقيقة 64 يتحصل اللاعب البوسني دجيكو على ركلة جزاء لروما بالرغم من وجود شكوك حول تسلل اللاعب البوسني يتصدى لها البديل بيروتي بنجاح لتصبح النتيجة تقدم أصحاب الأرض بهدف دون مقابل.

وفي الدقيقة 75 يتحصل محمد صلاح على ركلة جزاء جديدة من هجمة مرتدة رائعة يتصدى لها بيروتي من جديد ليسجل الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه روما.

وفي الدقيقة 83 يضيف اللاعب البوسني دجيكو الهدف الثالث لروما بعد تمريرة من زميله البلجيكي ناينجولان.

بعدها بدقيقة واحدة يختتم اللاعب المصري محمد صلاح مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الرابع بعدما تابع الكرة التي سددها برأسه في جسد الحارس وسط احتفالات ضخمة من اللاعب الشاب مع زملائه.

تمر الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز روما بأربعة أهداف دون مقابل، وحصد أول 3 نقاط بالدوري.