تعز : خسائر فادحة للإنقلابيين مع إحتدام المعارك في جبهة الضباب

عدن لنج / متابعات

تحتدم المعارك في جبهة الضباب بالجهة الغربية لمدينة تعز، حيث صدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مزيدا من الهجمات، أمس، للميليشيات الحوثية والقوات الموالية للمخلوع علي صالح، التي هدفت لاستعادة السيطرة على المواقع التي خسرتها الميليشيات الأيام القليلة الماضية. وأكدت مصادر محلية وميدانية لـ«الشرق الأوسط» أن الميليشيات منيت بخسائر مادية وبشرية كبيرة في محاولاتها العودة إلى المواقع التي كانت تسيطر عليها.

وتقدمت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مواقع عدة ووسعت من سيطرتها، بعدما كانت في مرحلة الدفاع وأصبحت في مرحلة الهجوم في عدد من الجبهات، منذ بدء عملية الحسم الذي انطلقت منتصف الشهر الماضي، بإشراف من قيادة التحالف والرئاسة اليمنية.
وعلى إثر الخسائر التي تتلقاها في المواجهات الميدانية، لجأت الميليشيات الانقلابية إلى القصف العنيف والمكثف والهستيري، من مواقع تمركزها، في تباب الجعشة والسلال وسوفتيل وفي القصر الجمهوري وجوار المركز الثقافي، ومطار تعز الدولي في الحوبان، شرق المدينة، وعلى الأحياء السكنية في وسط مدينة تعز خصوصا الخاضعة لسيطرة المقاومة الشعبية، وأرياف وقرى المحافظة. وتركز القصف العنيف على أحياء المكلكل وحسنات وثعبات ومحيط منزل المخلوع صالح بالجحملية السفلى وأحياء الكمب والدعوة، شرق المدينة، وعزلة الأقروض في مديرية المسراخ ومنطقة الشقب في صبر الموادم ومناطق في مديرية الصلو وعزلة الأحكوم بحيفان (جنوبا) وقرى في مديرية مقبنة وجبل الهان (غربا)، سقط على إثرها قتلى وجرحى من المدنيين العُزل، علاوة على الدمار والخسائر المادية.
وقالت عسكرية مصادر ميدانية لـ«الشرق الأوسط» إن الميليشيات تواصل، أيضا، قصفها العنيف على قرى جبل صبر والشقب، جنوب تعز.