ميركل تقترح إنشاء مناطق حماية للإيزيديين

المانيا (عدن لنج)متابعات:

اعتبرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل السبت 15 أكتوبر/تشرين الأول أنه ينبغي دراسة خطط لمنح الإيزيديين العراقيين مناطق حماية يستطيعون العودة إليها في شمال البلاد.

 

وقالت ميركل أثناء مؤتمر رابطة الطلاب المسيحيين الديمقراطيين التابعة لحزبها المحافظ،: "لكي أكون أمينة معكم، فإن الخطط لم تكتمل بعد لكنها في جدول الأولويات".

 

وقال محققون تابعون للأمم المتحدة في يونيو/حزيران إن "تنظيم داعش يرتكب عمليات إبادة ضد الإيزيديين في سوريا والعراق لتدمير هذه الطائفة الدينية التي يبلغ قوامها 400 ألف شخص من خلال أعمال القتل والاستعباد الجنسي وجرائم أخرى".

 

وأضافت ميركل: "من المهم التفكير في إيجاد مكان آمن للإيزيديين، الذين أجبرهم داعش على ترك ديارهم، يستطيعون العودة إليه بعد دحر التنظيم"... "من الضروري مناقشة ذلك مع الإيزيديين وقوات البيشمركة الكردية شمالي العراق".

 

وطلب زعماء الجالية بالفعل حماية دولية لإدارة للحكم الذاتي يطالبون بها في منطقتهم بشمال العراق في إطار الدولة العراقية.

 

والإيزيديين طائفة تجمع معتقداتها بين عدة تعاليم قديمة في الشرق الأوسط، ويعتبرهم المتشددون "كفارا".

 

وانتقدت ميركل أيضا إجراءات الحكومة السورية المدعومة من روسيا في مدينة حلب شمالي سوريا، قائلة، إنها "تكاد تكون جرائم حرب"، مضيفة أن "المحكمة الجنائية الدولية يجب أن تفصل في هذا".

 

وقال عمال إنقاذ الجمعة الماضية إن "الجيش السوري بدعم من طائرات روسية قتل أكثر من 150 شخصا في شرق حلب الأسبوع الماضي في إطار حملته ضد المدينة".