قبيلة بأبين تصدر بياناً هاماً للمطالبة بالكشف عن مصير ابناءها المعتقلين

أبين (عدن لنج) خاص :

 

عقدت قبيلة "آل وليد" بمديرية مودية محافظة أبين ، إجتماعا موسعا بقرية كوكب للوقف امام آخر المستجدات المتعلقه بإعتقال الدكتور "الخضر مسعود الوليدي" ونجله المهندس منصور ، الذي تم اعتقالهم بمداهمه منزلهم الكائن في مدينة الممدارة بالعاصمة عدن .

وقدر مر على اعتقالهم اكثر من خمسه أشهر دون معرفة مكانهم او التهمه التي وجهت اليهم .

وقد خرج البيان الصادر عن قبيلة آل وليد بعدة قرارات سلمت منها نسخة الى مدير عام مديرية مودية ، وعددا من النسخ الى الجهات المعنية بعدن .

وتحصل "عدن لنج" على نسخة من البيان والذي جاء فيه :

لقد مرت أكثر من أربعه أشهر على إعتقال الدكتور "الخضر مسعود علي مشرف الوليدي" ونجله المهندس "منصور الخضر مسعود الوليدي" دون معرفة سبب اعتقالهم أو مكان الاعتقال , أو السماح بزيارتهم , وقد نفذت العديد من الوقفات والمظاهرات الاحتجاجية المطالبة بإطلاق سراحهم في كلاً من (عدن وأبين) , وقد تواصلنا مع كافة الجهات المعنية الممثله بوزير الداخلية ومحافظ عدن ومدير الأمن , ألا أن الدولة لم تقم وزن لكل ذلك , وكل ما استطاعوا تقديمه لنا هو قولهم لنا أنهم محجوزون لدى التحالف .

وعليه فقد قامت قبيلة آل وليد بعد التشاور والتحاور بإصدار هذا البيان للرأي العام وللجهات الرسمية قبل الإقدام على خطوات تصعيديه قد لا تحمد عقباها , مطالبين الجهات المعنية بالآتي :

أولاً : إحالة الدكتور ونجله إلى القضاء والمحاكم إذا كان لدى الأجهزة الأمنية مايثبت تورطهم بالقيام بأي جريمه .

ثانياً : الكشف عن مكان إحتجازهم والسماح لذويهم بزيارتهم والتفقد على صحتهم .

ثالثاً : إذا لم يثبت على الدكتور ونجله أي تهمه يتم الإفراج عنهم فوراً والاعتذار لهم ومحاسبة من أمر باعتقالهم .

رابعاً : تمهل قبيلة آل وليد الحكومة الشرعية الى تاريخ 10/4/2017 لتنفيذ ما ذكر أعلاه , أو ستتخذ القبيلة ما تراه مناسبة حسب الخيارات المتاحه والممكنه .

صادر عن :
قبيلة آل وليـــــــــــــــــــــــــد / م/أبين م/مودية

نسخة مع التحية الى كلا من :
رئيس الجمهورية
رئيس الوزراء
وزير الداخلية
محافظ عدن
محافظ أبين