قيادي في حزب المخلوع يقاضي زعيم ميليشيا الحوثي

عدن لنج - صنعاء :

 


وجّه القيادي في حزب المخلوع عادل الشجاع، بلاغاً إلى النائب العام في صنعاء ضد زعيم ميليشيات الحوثي، عبدالملك الحوثي، اتهم فيه خطابه الأخير بأنه يمثل دعوة للتمييز العنصري وإشعال الفتنة والكراهية والحقد العنصري بين اليمنيين.

واتهم عادل الشجاع، عبد الملك الحوثي بالتحريض على العنف والكراهية والتمييز العنصري وذلك خطاب تلفزيوني مسجل أذيع مساء أمس الأول. وقال في بلاغه الموجه للنائب العام ونشره على صفحته على موقع فيسبوك، إن خطاب الحوثي «فعلا من أفعال التمييز العنصري وإشعال نيران الكراهية والحقد العنصري والتمييز المذهبي»، مشيراً إلى أن الحوثي ميز في خطابه بين صحابة الرسول الكريم، وزعم أن من وصفهم بـ «التكفيريين» حاولوا «إبعاد أهل اليمن عن علي بن أبي طالب».

وأضاف «لم يكتف الحوثي بذلك بل حاول أن يستخدم الدين كأداة للتفرقة وتعميق روح الكراهية وانتقاص سافر لحقوق اليمنيين، زاعما أن المشكلة في اليمن ليست سياسية بل دينية، معتبرا الحرب الجارية حرب دينية تريد اقتلاع جوهر الدين»، واعتبر أن الحوثي لجأ إلى «استخدام الدين لبث روح العنصرية» بينما «المواطن ينتظر الدعوة إلى الفضيلة والإخاء وليس بث الكراهية والعنصرية وإقحام الدين في الخلافات الدنيوية».
وأكد أن الحوثي بخطابه التحريضي وجه أتباعه بممارسة العنف ضد الشباب، خصوصاً من يرتادون معاهد تعليم اللغات الأجنبية.