كهرباء ابين:الوعود الحكومية واستمرار المعاناة(تقرير مصور)

أبين (عدن لنج) حيدرة واقس:

تشهد مديريات محافظة أبين انقطاعات شبه متواصلة للتيار الكهربائي الذي بات هاجسا يؤرق المواطنين خصوصا مع دخول فصل الصيف .

 

وقال مواطنون لـ "عدن لنج" بأن ساعات التشغيل للتيار الكهربائي تتقلص يوما بعد يوم ، في ظل اعذار متواصلة من ادارة الكهرباء .

 

واضافوا بأن الكثير من اعمالهم في حياتهم اليومية قد تعطلت بسبب الكهرباء التي لم تعد تعمل سوى لساعات قليله جدا في اليوم .

 

كهرباء الدلتا:                                       

 

تشهد محطة كهرباء جعار التي تغذي مديريات دلتا أبين بالكهرباء تراجع كبير في اداء عملها .

 

وقال كشف لـ "عدن لنج" احمد دحه مدير مؤسسة كهرباء جعار بأن الأسباب الرئيسية للإنقطاعات المستمرة تعود الى الضغط والأحمال التي لم تقدر المحطة على تحملها .

 

وأضاف بأن القيمة الإنتاجية للمحطة حاليا وصلت الى 14ميجا ، بينما المطلوب هو 37ميجا ، وهذا ماجعل المحطة تتراجع على مستواها على صعيد ساعات التشغيل ، مؤكدا بأنهُ لايوجد اي اشكالية بخصوص مخصصات مادة الديزل .

 

وتابع دحه قوله : بأن هناك مولدات تحتاج الى صيانة موسعه ، وأن البرنامج الإستثماري التابع للحكومة سبق وقد عمل مسح ميداني للمتطلبات ، الا أنه الى الآن لم يقم بعمل هذه الصيانة .

 

وفي مايخص إعتماد الحكومة لمولدات إضافية للمحطة قال دحه بأن هناك تواصل مباشر بين محافظ المحافظ ومسؤولين في عدن ، إضافة الى فتح تواصل مباشرة مع التحالف لمد المحطة بمولدات إسعافية ، او بتزويدها من الـ ميجا الجديدة بمحطة الحسوة بعدن .

 

وثمن دحه دور محافظ المحافظ في المتابعة المستمرة في سبيل حل مشكلة الكهرباء ، منوها المواطنين بأن كافة طاقم المحطة يسعون الى ذلك .

 

*كهرباء المنطقة الوسطى

 

شهدت مديريات المنطقة الوسطى ( لودر - مودية الوضيع - مكيراس) تحسنا ملحوظا في عدد ساعات التشغيل خلال الشهر الحالي ، ويأتي ذلك بعد اعتماد المخصص الكافية من مادة الديزل لمحطة كهرباء لودر .

 

وذكر مصدر عامل في المحطة لـ "عدن لنج" بأن جهود مضنيه سعى لها محافظ أبين استطاع من خلالها اعتماد المخصص الكافي لمادة الديزل من مصافي عدن .

 

الا أن المصدر أكد وجود معوقات في المحطة أدى الى تراجع مستوى ساعات التشغيل ، وذلك نتيجة الضغط على مولدات الكهرباء وزيادة الحمل في فصل الصيف زادت انقطاعاتها ..

 

ودعا المصدر الى ان يكون المواطن على قدر المسؤولية في الحفاظ على هذه الخدمة من خلال تخفيض الاستهلاك المنزلي بإيقاف تشغيل كل ماهو لا حاجه له به من اضاءة زائدة او اجهزة كهربائية حتى يخف الحمل والضغط ع محطة الكهرباء والشبكة المتهالكة .