الجنوب .. والخطر القادم من الشرق !! ( تقرير خاص )

عدن (عدن لنج) خاص :

 

في خضم الأحداث المتسارعة التي تشهدها الساحة الجنوبية ، تسعى جهات متنفذه واخرى حزبية على العمل المتواصل على فرض مشاريع ، والتي من شأنها الحفاظ على حوض الوحدة اليمنية المتهالكه .

"عدن لنج" ومن خلال مصادره المطلعه يحاول الكشف عن بعض المشاريع الحزبية التي تسعى الى خلخلة الساحة الجنوبية ، وعن كيفية العمل على انشاء بنيه تحتيه لقوات عسكرية بأسم الدفاع عن الوحدة اليمنية ، وكيف يرى المحللون انطباعاتهم في ذلك .

*المشاريع الحزبية .. وخلخلة الساحة الجنوبية

تحدثت مصادر مطلعه عن إجتماع سري عقد بين الفريق / محسن الأحمر وشخصيات في حزب التجمع اليمني للاصلاح من الجوف وصعدة ومأرب وعددا من المحافظات الجنوبية .

الاجتماع الذي عقد حسب المصدر في الوديعة جاء لمناقشة التطورات الحاصله في المحافظات الجنوبية ولعل ابرزها 'عدن وحضرموت' .

وخلال الاجتماع استنكر الحاضرون الاعلان عن المؤتمر الحضرمي الجامع والكيان السياسي الجنوبي ، الذي يأتي بضغط شعبي ينذر بخطر محقق على مستقبل حزبهم ومشاريعهم .

وناقش الحاضرون كما اورد المصدر ، العمل على خلخلة الساحة الجنوبية ، من خلال اختلاق الازمات وتنشيط الاعمال الخارجة عن النظام والقانون ، والعمل على الاستحواذ على المعونات الغذائية والاشراف عليها .

كل هذا يأتي في الوقت الذي يتطلع خلاله الجنوبيون عن الإعلان عن كيان سياسي جنوبي خالص يمثلهم امام المحافل الدولية ، ويعمل على بتر اذرع تلك المشاريع .

*الخطر القادم من الشرق :

يعود حزب الإصلاح اليمني التابع لجماعة الإخوان المسلمين الى الواجهه في اليمن ، لكن هذه المره عسكرياً ، ليضمن وجوده في المنطقة كقوة أساسية تهدف الى التمسك بالوحدة اليمنية .

وأوضح مجندون جنوبيون في حديث خاص لـ "عدن لنج" بأن حزب الأصلاح يسعى جاهدا لتشكيل ترسانه عسكرية بأسم الدفاع عن الوحده في العبر والوديعة ومأرب وغيرها من المناطق التي يسعون للتواجد فيها بقوة.

وأضاف المجندون : ذهبنا الى صحراء الوديعة لنتسلم مرتباتنا الشهرية فتفاجئنا بألوية كبيرة هناك ، ومن خلال إستفسارنا عن الألوية الجديدة التي ظهرت ، تبين أنها تتبع الفريق علي محسن الأحمر ، وجميع منتسبيها يدينون بالولاء لحزب الأصلاح اليمني ، ويرددون شعارات منهاضه للانفصال وداعيه الى الوحدة اليمنية .

وتابع المجندون الجنوبيون قولهم : عند ذهابنا لإستلام مرتباتنا تلقينا معامله سيئه بالاضافه الى خصم 40ألف من مرتباتنا ، بغير وجه حق ، بينما بعض المجندين التابعين لحزبهم والغير حاضرين تُرسل لهم المرتبات الى منازلهم كاملةً .

وقالوا بأن هناك ألوية ك اللواء 83 قادته غير عسكريين وأنما لهم أنشطه حزبيه سابقه ، ويديرهم فعليا متنفذون صعدة والجوف وغيرها .

وناشد المجندون فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وكل المعنيين الوطنيين في الحكومة بالتحرك العاجل حيال تلك الألوية التي تُبنى على أسس حزبية ، ولاتوجد لها أي مهام فعليه على الأرض ضد المليشيا الإنقلابية ، الأمر الذي ينذر بحرب ممنهجه كتلك التي حدثه في صيف 94 .

* لماذا هدد الأحمر السعودية بإعادة التحالف مع صالح والحوثي

كشفت مصادر دبلوماسية يمنية بالمملكة العربية السعودية عن تهديدات متبادلة بين السعودية ونائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر.

المصادر الدبلوماسية قالت ان تلك التهديدات جاءت عقب التطورات الأخيرة التي تجري بعدن واستنفاذ السعودية لكل خياراتها مع الأحمر واتباعه، وسأمها من تهديدات الأحمر بالانضمام للمخلوع صالح وتسليم مأرب للحوثيين.

وقالت المصادر ان مشادة قوية جرت بين الأحمر وعضو في القيادة العامة للجنة الخاصة، بعد اطلاق الأحمر تهديداته للسعودية، حيث رد عليه عضو اللجنة الخاصة بأن السعودية صمتت كل هذه الفترة على أمل ان يغير الأحمر واتباعه من اساليبه الانتهازية.

واطلق عضو اللجنة السعودية تهديداً جدياً بأن السعودية تستطيع تسليم الأحمر والزنداني وعشرات من أتباع الاخوان للولايات المتحدة الأمريكية، مؤكداً أن أمريكا تطالب باستمرار بتسليمها الأحمر والزنداني وقائمة من الشخصيات اليمنية المتورطة بقضايا الإرهاب والذين تحميهم السعودية بناءً على إتفاق يقضي بأن تنصحهم السعودية بتغيير توجهاتهم الإرهابية وإصلاح أنفسهم.

*كيف يرى المحللون تحركات حزب الاصلاح تجاه الجنوب

يرصد " عدن لنج" ابرز التغريدات والمداخلات لمحليين خلجيين وجنوبيين تجاه تحركات حزب الأصلاح تجاه الجنوب .

- الشيخ / جمال بن عطاف

( نحن لم نناضل من أجل أن يعود حزب الإصلاح وعلي محسن الى عدن والأجدر بهم الاتجاه نحو تحرير صنعاء وتعز والحديدة وترك الجنوب وشأنه )

- المحلل / هاني مسهور

( ما احدثه حزب الاصلاح من شرخ في المجتمع بعد 1994 واجب اجتثاثه من جذوره فالافكار الضاله هي التي جاءت بالارهاب الى الجنوب وهنا دور التعليم يكون )

- الاعلامي احمد الصالح

( القوى التي عجزت في تحقيق اي نصر عسكري في جبهات الشمال عادت لتعمل على هدم الثقة بين التحالف وشعب الجنوب حتى يغطون على على عجزهم.
طيب هذه افعالهم وهم لم ينتصروا فماذا سيفعلون لو انتصروا فعلا؟؟ )

- الاعلامي ياسر اليافعي

في ظل هذه الاوضاع المشحونة والمتوترة وسعي حزب الاصلاح ولانقلابيين لتفجير الوضع في عدن، كونه ورقتهم الرابحة التي ستعيدهم للجنوب مجدداً ..
من حق السلطات الامنية والعسكرية في عدن ولحج وابين اتخاذ الاجراءات المناسبة وتشديد منافذ الدخول وايقاف المشتبه بهم من خارج هذه المحافظات .

عبث الاعلام التابع للاخوان مؤشر على نوايا هذا الحزب تفجير الوضع في #عدن ولديه عدد من الوسائل اعلامية وعلى الارض ..

- ماجد الرئيسي

( إذا كان هناك من يسعى لعدم استقرار اليمن فهو حزب الإصلاح الذي عمل على إقصاء النخب الجنوبية وعرقل وصول الخدمات للجنوب )

- د.فهد الشليمي

( حزب الإخوان او الإصلاح او اي مسميات اخرى: رفقا بدولكم وشعوبكم فقد امتطيتم الربيع العربي فجعلتوا بلادكم خرابا
توقفوا سياسيا وراجعوا انفسكم )

- د.خالد القاسمي

( هل يحلم حزب الإصلاح أن يحكم الجنوب إذا كان هو حزب مطارد من موطنه الأصلي في الشمال كيف سيتمكن من الجنوب وهي بيئة طاردة لأشكاله )