الاعلام السعودي يكشف حقيقة والية دعم قطر للارهاب باليمن

عدن لنج - صحف :

 

كشفت معلومات حصلت صحيفة الوطن السعودية عليها أن كلا من شركة قطر للعمل التطوعي، وشركة أبل للتقنية، وقطر الخيرية، ومؤسسة الشيخ عيد آل ثاني ومؤسسة ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية، اللاتي تم تصنيفها في قوائم الإرهاب أول أمس، جميعها تتحرك بأعمال مشبوهة في اليمن وتحت مسميات مختلفة، ويوحدها دعم عناصر تنظيم القاعدة وداعش والإخوان.
تحويلات مشبوهة
من جانبها، كشفت المصادر المطلعة عن تورط جمعية قطر الخيرية بدعم وتمويل الجماعات المتشددة في اليمن بمبالغ مالية تناهز نصف المليار دولار خلال العام الماضي، وذلك تحت مسميات الأنشطة الخيرية، مشيرة إلى أن جل أعمال هذه الجمعية يقوم على ممارسة الأنشطة الاستخباراتية الداعمة لعناصر تنظيم القاعدة المطاردين من قبل التحالف العربي والحكومات الغربية.
كما أشارت التقارير إلى أنه تم رصد تحويل مبالغ مالية كبيرة من حسابات بنكية تتبع لجمعية قطر الخيرية إلى حسابات جمعيات ومنظمات يمنية مرتبطة بالقاعدة وحركة الإخوان المتشددتين، من ضمنها جمعية الحكمة وجمعية رحمة الخيرية، التي يرأسها القيادي الإخواني عبدالله الأهدل المصنف ضمن قائمة العقوبات الأميركية بتهمة تمويل القاعدة، مشيرة إلى أن تحويلات قطر الخيرية تم رصدها عبر شركة العمقي للصرافة التي أضيفت أيضا ضمن العقوبات الأميركية لتورطها في دعم الإرهاب.
دعم الأسرة الحاكمة
إلى ذلك، كشفت تقارير دور قطر الخيرية في تزويد ودعم قيادات قاعدية وإخوانية بكميات كبيرة من المواد الغذائية تحت مسمى الحملات الإغاثية، ومن أبرز هذه القيادات خالد العرادة، وعبدالوهاب الحميقاني، وغيرهما، مشيرة إلى أن هذه القيادات تقوم ببيع الإغاثات في السوق السوداء وتمول بها أنشطتها التخريبية في البلاد.
وأوضحت المصادر أن قطر الخيرية التي تتبع مباشرة لأمراء من الأسرة الحاكمة القطرية، تقوم بمعالجة جرحى عناصر القاعدة في اليمن بتكاليف تناهز مليون دولار خلال العامين الماضيين تحت غطاء جرحى الحروب، وذلك بدعم وإشراف من الاستخبارات القطرية والديوان الأميري.
كشف المستور
أكدت التقارير أن جهات حكومية يمنية وعربية تدرس تقديم ملفات متكاملة إلى مجلس الأمن والمحاكم الدولية ومجلس حقوق الإنسان، لكشف تورط الحكومة القطرية وعناصر من أسرة آل ثاني الحاكمة في دعم جمعية قطر الخيرية المشبوهة في اليمن وعدد من دول المنطقة.
ويتولى رئاسة هذه الجمعية الأمير حمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني، وسبق أن وجهت اتهامات لها بالتورط في دعم وتمويل أنشطة جبهة النصرة وتنظيم داعش في سورية والعراق وليبيا والصومال وغيرها، فيما أضيف أحد أعضاء مجلس إدارتها ويدعى النعيمي ضمن قائمة العقوبات الدولية للخزينة الأميركية، وذلك لتورطه في تمويل ودعم الجماعات المتورطة في بؤر التوتر.
أنشطة جمعية قطر الخيرية في اليمن
علاج ونقل جرحى القاعدة وداعش إلى مستشفيات قطر.
-شحنات غذائية مخصصة لإخوان اليمن
بيع المساعدات في السوق السوداء لدعم الإرهاب.
500 مليون دولار مساعدات لقيادات إخوانية
حوالات مادية لمنظمات موالية للإخوان
أبرز المنظمات الموالية للإخوان
منظمة سام
منظمة رايتس رادار
منظمة الكرامة
جمعيات تتبع حزب الإصلاح الإخواني
جمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية
مؤسسة الهداية التنموية.
مؤسسة نماء للتمويل الأصغر.
مؤسسة Cs sw Yemen
مؤسسة الأمل للتنمية الاجتماعية.
مؤسسة بناء.
مؤسسة الحق.
مؤسسة رفقاء.
الجمعية الاجتماعية للتنمية.
مؤسسة يمنات.
جمعية رحمة الخيرية.
جمعية النور الخيرية.
جمعية بيت الزكاة الخيرية.
جمعية محلي الخيرية.
جمعية محو الأمية.
مؤسسة الشقائق.
مركز البر الخيرية بمحافظة ذمار.
مركز الخير.
مؤسسة قرة العين.
مؤسسة الألفية.
المنتدى الإنساني.
منظمات تتعاون مع قطر الخيرية
منظمة دينزفرنري الخيرية التركية
منظمة ديانات التركية للإغاثة
جمعية أمان القطرية
جمعية تسنيم
منظمة جان سيو التركية للإغاثة.
جمعية بدائل التركية.
مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية
منظمة بصمات التنموية الخيرية
ائتلاف شركاء الإغاثة والتنمية.
مؤسسة أيادي العطاء.
الصدقات الجارية في اليمن.