أبين : تزامناً مع قدوم العيد ..ارتفاع كبير للأسعار وسط معاناة للمواطنين

عدن لنج / حيدرة واقس

يستقبل المسلمون بعد عدة ايام عيد الفطر المبارك وسط ازمات متتاليه تشهدها اغلب البلدان .

وما بين غلاء الأسعار وكثرة المتطلبات، يعاني المواطن ويعجز عن توفير أساسيات الحياة؛ سواء لأنها تفوق طاقته وقدراته المالية، أو لقلة الأجور التي لا تكفي قوت اليوم، أو لغلاء الأسعار المبالغ فيها .

وشهدت محافظة أبين خلال الأيام القليلة الماضية موجة من الغلاء، تصاعدت وتيرتها تزامناً مع غلاء مماثل في أغلب المحافظات المحررة ، حتى وصلت الى ملابس العيد وغيرها .


*معاناة للمواطنين

يشكوا المواطنون في ابين بسبب غلاء الاسعار من عدم استطاعتهم من شراء ملابس ومستلزمات العيد .

كل هذا يأتي في ظل أزمة خانقه تعيشها جُل البلاد ، على مستوى كل الأصعدة ، مما جعل المعاناة تتفاقم على المواطنين الذين انهكتهم هموم الحياة المتراكمة .


*التجارة وغياب رقابة التفتيش

تشهد الأسواق المحلية بمحافظة أبين تسعيرات غير مستقرة في كافة السلع بشكل شبه يومي ، وذلك بسبب إنعدام الرقابة والتفتيش وعدم إلزام التجار على البيع بالسعر المعتمد والموحد .

وقال عددا من المواطنين لـ "عدن لنج" بأن التجار يستغلون قدوم العيد وحوائج الناس في رفع أسعار السلع وخاصة الغذائية ، بطريقة غير مشروعه .

وأضافوا بأن التجار لا يضعون إمام أعينهم خوف من الله عز وجل ولا عطفا على كاهل هذا المواطن الذي أصبح يعاني الأمرين من الظروف الصعبة والمناخ الأصعب والحياة الاقتصادية الصعبة .


 
المواطنون وغياب بهجة العيد :
 
بسبب إرتفاع الأسعار تخلت الكثير من الأسر عن الطقوس العيدية كـ شراء اللحم يوم العيد والحلويات والزينه , وذلك لعدم قدرت المواطن على شراءها بسبب ارتفاع الأسعار الى حد غير معقول .


ويعيش المواطنون في اغلب المحافظات من معاناة في انقطاع المرتبات وارتفاع الاسعاؤ وزيادة معدل البطاله ، كل هذا يحدث في تجاهل عميق من قبل الجهات المعنية ممثله بالحكومة الشرعية .


*مناشده لمحافظ ابين

ناشد مواطنو مديريات محافظة أبين ، المحافظ اللواء / أبوبكر حسين بتشكيل لجان رقابه تقوم بنزولات ميدانية الى الأسواق العامة والمحلات التجارية بغرض توحيد الأسعار وفرض التسعيرات المُتعارف عليها من قبل الشركات المصنعة .

وأضافوا : يجب على السلطة المحلية بأبين أن تقوم بواجباتها للتخفيف عن معاناة المواطنين .