الجيش يحبط هجومًا لـ”الحوثيين” على موقع إستراتيجي بتعز

عدن لنج - تعز :

أفاد قائد عسكري، اليوم السبت، أن قوات الجيش اليمني، أحبطت هجومًا عنيفًا شنه مسلحو جماعة “الحوثي” والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، على موقع إستراتيجي للجيش في مدينة تعز، جنوب غرب البلاد.

وفي تصريح للـ”أناضول”، قال العقيد عبده حمود الصغير، قائد عمليات اللواء 17 مشاة التابع للجيش في تعز، إن مسلحي الحوثي وحلفاءهم من قوات صالح، هاجموا بشكل عنيف ،بوقت متأخر من مساء أمس، موقع الدفاع الجوي الإستراتيجي، غرب تعز الواقع تحت سيطرة الجيش، في محاولة منهم للسيطرة عليه.

وأضاف أن “اشتباكات اندلعت بين الطرفين ،عقب الهجوم استمرت لثلاث ساعات، تمكن فيها أفراد الجيش من إفشال الهجوم وإجبار الحوثيين على التراجع”.

وذكر الصغير أن الاشتباكات أدت إلى سقوط ثلاثة قتلى من الحوثيين، دون خسائر بشرية في صفوف الجيش.

ولم يتسن أخذ تعليق من قبل الحوثيين حول ما أفاد به القائد العسكري اليمني.

وتكمن أهمية موقع الدفاع الجوي الواقع تحت سيطرة الجيش اليمني ،منذ عام ونصف العام، كونه يقع في مرتفع جبلي، يطل على عدة أحياء في الجبهة الغربية لتعز.

ويحاصر مسلحو الحوثي مدينة تعز، التي تخضع معظم أحيائها لسيطرة القوات الحكومية والمقاومة، وفي الـ18 من أغسطس/آب من العام الماضي، تمكنت القوات الحكومية من كسر الحصار جزئيًا من الجهة الجنوبية الغربية، وسيطروا على طريق الضباب.

ويشهد اليمن، منذ خريف عام 2014، حربًا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية المدعومة بتحالف تقوده السعودية من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.