من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الجمعة 19 يناير 2018 04:45 مساءً

آخر الاخبار
مجتمع مدني

الشرفي رئيسا للجنة المجتمعية الشعبية بحي السلام بالمكلا

عدن لنج - خاص : الأربعاء 13 ديسمبر 2017 12:20 مساءً

من -  فادي حقان / تصوير خالد بامطرف :

في أجواء ايجابية ساد فيها الديمقراطية والشفافية لانتخاب اللجنة المجتمعية الشعبية بحي السلام انتخب الشيخ صالح عمر الشرفي مشرف وأمام وخطيب جامع عمر بالمكلا رئيسا للجنة المجتمعية الشعبية وانتخب نائب له الاستاذ ابراهيم بن قصام وذلك بحفل إشهار لجنة الحي الذي أقيم برعاية كريمة من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وبحضور أركان قيادة المنطقة العسكرية الثانية العميد الركن عويضان سالم عويضان والمدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس عوض بن هامل والمشرف العام على اللجان المجتمعية الشعبية رشدي باضاوي .

وفي حفل الاشهار الذي احتضنته قاعة السفينة بالمكلا وبدء بتلاؤة عطرة من ايات الله الحكيم للحافظ ابن حي السلام الشاب حسين جميل باغفار ألقي العميد الركن عويضان سالم عويضان كلمة نقل تحيات محافظ المحافظة اللواء الركن فرج سالمين البحسني ومباركته للجنة الخاصة بهذا الحي .

وقال إننا نعول على هذه اللجنة التي تم انتخابها الكثير من الآمال والتطلعات في لشباب اليوم من أجل الحفاظ على المنجزات التي تحققت في الجانب الأمني والخدمي بالمحافظة.

وأشار إلى أنه من الضروري بأن نكون يد واحدة للدفاع عن المكتسبات العظيمة خاصة في الجانب الأمني ونتعاون مع الأجهزة الأمنية في عملية التبليغ عن أي مخططات تزعزع السكينة العامة .

وأضاف العميد بن عويضان أن الأمن مسؤولية مشتركة ويجب على الجميع القيام بواجه نحو تحقيق ذلك .

وشدد على اللجنة المنتخب بأن تنظر في حياة الناس خاصة ممن يستحقون العون والمساعدة مع العدل والمساواة في عملية التوزيع وحل المشاكل المجتمعية دون تدخل الأمن فيها.

وأكد الوقوف والمساندة مع اللجان المجتمعية بحي السلام واللجان التي شكلت في الأحياء بمدينة المكلا وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه سير نشاطهم الخدمي للمجتمع .

من جانبه أشار المهندس عوض بن هامل المدير العام لمديرية المكلا بأن حي السلام يعتبر من الأحياء النموذجية والأكثر عطاء وفعالية في المجتمع لما يمتلكه ومن نخب لها باع في مختلف الجوانب التنموية والخدمية في المحافظة .

وقال بن هامل بأن تشكيل اللجان المجتمعية الشعبية دعت لها السلطة من أجل رفد مساندة هياكل السلطة في حلحلة الكثير من الإشكاليات المجتمعية وتدارس المقترحات الخاصة بتفعيل الحملات التوعوية وتقديم المساعدات عبر لجنة مختصة يتم اختيارها بنزاهة وعناية من اللجنة العامة للحي في هذا الشأن وتحسين الخدمات التنموية عبر إنشاء صندوق وحساب خاص لكل لجنة في الحي من أجل دعم رجال الخير من أبناء الحي.

وقال بأننا في سلطة المديرية سنعمل على تأهيل وتدريب كوادر اللجان بهدف التعامل السليم مع المجتمع المحلي وتقديم الأفكار والخطط التي تسهم في عملية التنمية .

وكان ابراهيم محمد بن قصام قد ألقي في مستهل الحفل كلمة عن اللجنة التحضيرية بالحي واستعرض خلالها الجوانب التي يجب أن تعمل بها اللجنة في خدمة أهالي الحي .

مقدم شكره وتقديره لمحافظ حضرموت وقائد أركان المنطقة العسكرية الثانية والمشرف العام على اللجان المجتمعية الشعبية وكل من أسهم في تنظيم هذا الحفل المتميز .

الأستاذ زكي عويض كان قد قدم للحاضرين نبذة تعريفية عن حي السلام أو كما يطلق عليه سابقا "حي برع السدة وأول من سكتة وأول من كان قد اختير مقدم الحارة وبحر وهو سالم سعيد بوعسكر وتخرج العديد من الكوادر والهامات المشهورة في مختلف المجالات الإبداعية والتنموية .

واختتمت كلمات الحفل الذي قدمه المذيع لقناة حضرموت الزميل ايمن عمر باظروس بكلمة توجيهية للشيخ صالح عمر الشرفي للأعضاء الذين تم انتخابهم من قبل الوحدات بالحي أشار فيها إلى خلق التراحم والتكاتف والتعاون والالتفاف مع القيادة السياسية و السلطة المحلية في ما بينهم والعمل بإخلاص ونية صادق اتجاه أهالي حيهم .

وقال إن هذا لا يعد تشريفا بل هو تكليف ومسؤولية يجب أن ندرك أهميتها في الحفاظ على مجتمعنا من الانفلات والتغير نحو الخطر الذي يحيط بنا ونحن ولا نزال في حرب وان نكون صوت للمواطن يسمع عند أصحاب القرار في السلطة .

ومتمنين من جميع العقلاء والشخصيات ورجال الخير من أبناء الحي إلى التعاون مع اللجنة لتسهيل كل أمورها وبما يسهم في خدمة المجتمع.

هذا وتم فرز الأصوات التي تحصل عليها كل عضوا في انتخب للجنة وهم مع الرئيس والنائب:

حسين علي باعلي

محمد سالم عرم

ماهر صالح الرباكي

سليمان محمد بن كوير

اشرف سالم فرحان

كما تم اعتماد سكرتير أمنيا بالحي

جمال محمد صرخة

المزيد في مجتمع مدني