اتحاد نساء اليمن بالمكلا ينظم ورشة عمل توعوية ضمن مشروع العنف ضد المرأة

حضرموت(عدن لنج)خاص:
نظم اتحاد نساء اليمن فرع حضرموت المكلا, صباح السبت, ورشة عمل توعوية حول الاستجابة السريعة للناجيات من العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي, والذي يأتي بتمويل من صندوق الامم المتحدة للسكان.
 
 
وبدأت الجلسة الأولى من هذه الورشة الدكتورة "أميرة بافضل" منسقة مشروع العنف ضد المرأة , مبينه أسباب انعقاد " هذا المشروع, لما له من أثار اجتماعية وصحية واقتصادية وثقافية على المجتمع ككل, وعلى المرأة بشكل خاص.
 
 
كما وضحت "أميرة بافضل", ان مشروع العنف ضد المرأة القائم على اساس النوع الاجتماعي, يعتبر الاساس في توعية المجتمع المحلي كونه لم يعي جيدا نتائج مخاطر العنف ضد المرأة بمختلف انواعه.
 
 
وقد أشارت الدكتورة "أميرة بافضل", الى أضرار ختان الاناث باعتباره احدى اشكال العنف ضد المرأة, حيث ذكرت بعض الاثار الناتجة عنه في الحاضر والمستقبل من الجانب الصحي, وكذا ذكر بعض الامثلة التي تسبب بها ختان الاناث للمرأة صحيا.
 
 
فيما بدأت بالجلسة الثانية مدير عام تنمية المرأة بديوان المحافظة, واستشاري قانوني باتحاد نساء اليمن فرع حضرموت المكلا الاستاذة "علياء الحامدي", موضحة معنى العنف ضد المرأة القائم على اساس النوع الاجتماعي, ومعرفة النماذج السائدة في التعامل مع هذا العنف.
 
 
وأشادت "علياء الحامدي", بأهمية مشروع العنف ضد المرأة, لما يسهم في الحفاظ على كافة حقوق المرأة, كما ركزت على نتائج العنف بشتى أنواعه من الناحية القانونية.
 
 
الجدير بالذكر ان ورشة العمل التوعوية قد حظيت بنوع من التفاعل والمشاركة من قبل المشاركين بهذه الورشة.
من \ بسمة بن عيدان