بالصور: 6 أهداف في تعادل مثير بين آرسنال وليفربول

(عدن لنج)متابعات:

أهدر آرسنال فرصة الفوز على ضيفه ليفربول، بعدما تعادلا 3-3 على ملعب "الإمارات" مساء اليوم الجمعة، في مباراة مثيرة، بافتتاح الجولة الـ 19 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدّم ليفربول بهدفين من إمضاء فيليب كوتينيو (26) ومحمد صلاح (52)، قبل أن يسجل آرسنال ثلاثية في غضون 5 دقائق حملت توقيع أليكسيس سانشيز (53) وجرانيت تشاكا (56) ومسعود أوزيل (58)، لكن روبرتو فيرمينو، أنقذ ليفربول من الخسارة بهدف التعادل في الدقيقة 71.   

ورفع ليفربول رصيده بهذا الفوز إلى 35 نقطة في المركز الرابع، فيما ارتفع رصيد آرسنال إلى 34 نقطة، وبات مهددا بفقدان المركز الخامس لصالح بيرنلي (32 نقطة) أو توتنهام (31 نقطة).



وأشرك مدرب ليفربول يورجن كلوب قوّته الهجومية الضاربة المكوّنة من الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فرمينو، ومن خلفهم فيليب كوتينيو، أما مدرب آرسنال، آرسين فينجر، فاعتمد على ألكسندر لاكازيتي كرأس حربة أمام الثلاثي المكوّن من أليكس أيوبي ومسعود أوزيل وأليكسيس سانشيز.

وكان ليفربول الطرف الأفضل في الشوط الأول، رغم اضطراره لتبديل قائده جوردان هندرسون بعد 10 دقائق فقط بسبب الإصابة، ليدخل مكانه جيمس ميلنر، وكان باستطاعته الخروج بغلة وافرة من الأهداف لولا سوء التوفيق الذي رافق مهاجميه.

وبدأت الخطورة في الدقيقة 14 عبر تسديدة بعيدة عن المرمى من كوتينيو، ثم رأسية من فيرمينو تصدى لها حارس آرسنال بيتر تشيك، بعد عرضية مميزة من ماني.



ولم يتمكن آرسنال من تهديد مرمى ضيفه في الشوط الأول، سوى في الدقيقة 24 بعد تبادل مميز للكرة بين سانشيز ولاكازيتي لكن حارس ليفربول سيمون مينيوليه، لحق بالكرة قبل الدولي التشيلي، ثم أحرز ليفربول هدف التقدم بالدقيقة 26، عندما انطلق صلاح بهجمة مرتدة وحاول تمريرة الكرة أمام المرمى، إلا أنها اصطدمت بكوسيلني ليتابعها كوتينيو برأسه في الشباك من فوق الحارس تشيك.

وواصل ليفربول أفضليته، واقترب من إحراز الهدف الثاني في مناسبتين، الأولى في الدقيقة 32 عندما مرّر ماني إلى فيرمينو الذي سدد كرة مقوّسة بيمناه ابتعدت بقليل عن مرمى آرسنال، والثانية في الدقيقة 45، بعدما انفرد صلاح بالمرمى إثر خطأ في إبعاد الكرة من المدافع لوران كوسيلني، فأنقذ تشيك كرته قبل أن تصل إلى ماني الذي سدّدها فوق العارضة بقليل.



وعمد فينجر قبل بداية الشوط الثاني إلى إخراج مدافعه الإسباني ناتشو مونريال، وإشراك الألماني شكودران موستافي، لكن خطورة ليفربول استمرت، ومرّر ماني إلى صلاح الذي وجّه كرة نحو القائم البعيد لكن تشيك أنقذ الموقف، قبل أن يضيف صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 52، عندما مرّر له فيرمينو كرة ذكية، فانطلق بها قبل أن يسدّدها لترتطم بقدم موستافي وتستقر على يمين تشيك.

وانتفض آرسنال بعد دخول مرماه الهدف الثاني، فأحرز 3 أهداف سريعة وسط دهشة جمهور فريقه ودفاع ليفربول، الأول جاء في الدقيقة 53 بعدما رفع أوزيل كرة من الناحية اليمنى ارتقى لها سانشيز ودكّها برأسه في الشباك مستغلا سوء تغطية ظهير ليفربول جو جوميز.

وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 66، بتسديدة صاروخية من لاعب الوسط السويسري جرانيت تشاكا حاول مينيوليه إبعادها بيده لكنها كانت أقوى منه لتكمل مسيرها نحو الشباك، أما الثالث فأتي في الدقيقة 58، عندما تبادل أوزيل الكرة مع لاكازيتي الذي أعادها بكعب قدمه إلى الدولي الألماني الذي وضعها من فوق مينيوليه داخل المرمى.



وكاد ليفربول أن يحقق التعادل عندما أرسل كوتينيو عرضية طويلة إلى المنفرد ماني الذي سدد في الزاوية الضيقة ليتصدى لها تشيك، وبعدها بدقائق أبعد مدافع ليفربول راجنار كلافان كرة خطيرة أمام مرماه قبل أن يصل إليها لاكازيتي.

ونجح الفريق الضيف في إعادة اللقاء إلى نقطة الصفر، عندما انطلق صلاح بهجمة مرتدة لتصل الكرة إلى إيمري كان الذي مرر إلى فيرمينو وسط زحمة مدافعي آرسنال، ليسددها اللاعب البرازيلي ارتدت من يد تشيك إلى داخل الشباك بالدقيقة 71.