من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع السبت 20 أكتوبر 2018 10:54 صباحاً

آخر الاخبار
الصحافة اليوم

صحيفة: إفشال "مسرحية" حوثية استهدفت خوخة الحديدة

عدن لنج - صحف : الأحد 31 ديسمبر 2017 12:20 مساءً

أفشل الجيش الوطني اليمني مسرحية حوثية أبطالها عناصر انقلابية استقلت دراجات نارية ويحمل كل منهم كاميرات لتصوير بعض المشاهد أثناء اقتحام "مفتعل" لمدينة الخوخة الساحلية جنوب الحديدة، في الوقت الذي سقطت فيه قيادات ومواقع للميليشيات إثر تشديد الجيش المسنود بالتحالف من عملياته العسكرية في البيضاء.

وأعلنت قوات الجيش الوطني، إفشالها لهجمات ميلشيات الحوثي على مواقعها في مختلف الجبهات بما فيها شرق مديرية الخوخة المحررة، التابعة لمحافظة الحديدة الساحلية، وشرق العاصمة صنعاء والبيضاء، وفقاً لصحيفة الشرق الأوسط.

وقال ركن التوجيه في لواء "صقور تهامة" والقيادي الميداني في المقاومة الشعبية التهامية أيمن جرمش، إن "هجوماً واسعاً نفذه الحوثيون على مواقع تمركز المقاومة الشعبية شرق الخوخة، مستخدمين في هجومهم الدرجات النارية في استماتة منهم لاختراق مواقع المقاومة التهامية التي بدورها تصدت لهم وبإسناد طيران التحالف، وتم كسر الهجوم بقوه لا تتوقعها تلك الميليشيات الانقلابية".

وأضاف أن "آخر إحصائية حول عدد قتلى الانقلابيين فقد وصل إلى أكثر من 100 قتيل خلال الـ24 ساعة الماضية، إضافة إلى سقوط عشرات الجرحى في ذلك الهجوم، إضافة إلى أسر 7 آخرين من صفوف الميليشيات الإيرانية".

ونفى "مزاعم الحوثيين وصولهم واستعادتهم مواقع في مديرية الخوخة المحررة"، مؤكداً أن "الخوخة لا تزال بيد عناصر المقاومة التهامية والحياة طبيعية داخل مركز المديرية ولا صحة لما تتناوله وسائل إعلام الميليشيات الانقلابية حول إعادة احتلالهم على الخوخة"، وأن كل ما ينشرونه "عبارة عن مغالطة وإخفاء للهزيمة والخسائر البشرية والعتاد التي وقعت بهم".

المزيد في الصحافة اليوم