من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الجمعة 19 أكتوبر 2018 01:18 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

المكلا .. رحلة معاناة وعودة من الموت الى الحياة ( حصاد 2017 )

عدن لنج - خاص : الأحد 31 ديسمبر 2017 11:19 صباحاً

 

تقرير : غادة باطرفي

عاشت مدينة المكلا حاضرة محافظة حضرموت مرحلة وصفها بعض المواطنين بالموت في ظل احتلال تنظيم القاعدة الإرهابي للمدينة في 2 أبريل 2015م .
وفي عام 2016م بدءت عملية تحرير المدينة من تنظيم القاعدة الإرهابي الذي استمر لمدة عام ، فبدأت الحياة ترجع شيئآ فشيئا ، الى ان استقر الوضع بالمدينة في عام 2017م الذي بات يشبه بشخص أفاق من غيبوبة و رجع الى الحياه مره آخرى.
فشهدت مدينة المكلا بمحافظة حضرموت استقرار كبير عن غيرها من المحافظات اليمنية الأخرى .

إعاده الأمل.....

وتوفرت في الفترة الاخيرة فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل وكذلك الخريجين من الجامعات والثانويات ، وذلك من خلال التعاقد مع المرافق الحكومية التى استقبلت الكثير بتوجيهات من المحافظ السابق اللواء الركن أحمد بن بريك ، وكانت خطوة هادفة للحد من البطاله ومنع الشباب من الانخراط في ممارسة الأعمال الرذيلة .

**

إرساء الأمن والاستقرار....

كما شهدت مدينة المكلا إستقرار أمني كبير عن غيرها من المحافظات المحررة الأخرى ، حيث تم ضبط عدة مصانع خمور كانت متواجد في مناطق مختلفة بالمدينة، وكذلك تم القبض على مروجي الحشيش والمخدرات، و تفكيك عددا من العبوات المتفجرة التى حاول تنظيم القاعدة الإرهابي زراعتها في اماكن مختلفة.

معاناة.....

وكان الوضع الإقتصادي في الأشهر الاولى من العام مستقر ، بينما في الأشهر الاخيره اصبح الوضع الاقتصادي اكثر تدهورا وذلك من خلال ارتفاع الاسعار وتاخر رواتب الموطفين ، وعدم توفر المشتقات النفظية، وهذا انعكس بدوره الى انقطاع الكهرباء وتدهور المستوى المعيشي لدى المواطنين .

مد يد العون....

كما كان للهلال الأحمر الاماراتي ومؤسسات المجتمع المدني ومنظمات الدولية والمحلية دور كبير في مساعدة أهالي وسكان مدينة المكلا من خلال توفير المواد الغذائية وغيرها من المساعدات لتخفيف من المعاناة التى يعيشها المواطنين في ظل الظروف المعيشة الصعبه وكذلك تدهور الاقتصادي.

المزيد في أخبار محلية