آرسنال وتشيلسي يكتفيان بالتعادل في لقاء مثير.. #ارسنال_تشيلسي

(عدن لنج) متابعات:

تعادل أرسنال مع ضيفه حامل اللقب تشيلسي 2-2 مساء الأربعاء على ملعب "الإمارات"، في الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدّم أرسنال أولا عبر جاك ويلشير في الدقيقة 63، قبل أن يسجل تشيلسي هدفين عبر إيدن هازارد (67 من ركلة جزاء) وماركوس ألونسو (84)، ثم أحرز هكتور بيليرين هدف التعادل الثمين لصاحب الأرض في الدقيقة 90 2.

وظل تشيلسي بهذا التعادل، في المركز الثالث وراء مانشستر يونايتد، بعدما رفع رصيده إلى 46 نقطة، فيما ارتفع رصيد أرسنال إلى 39 نقطة في المركز السادس.

وغاب عن صفوف أرسنال مدافعه الفرنسي لوران كوسيلني، ومع تواصل غياب الإسباني ناتشو مونريال للإصابة، لعب إلى جانب شكودران مصطفي في حط الدفاع كل من روب هولدينج وكالوم تشامبرز، وحل أينسلي مايتلاند-نايلز بدلا من المصاب سياد كولاسيناتش في مركز الظهير الأيسر.

أما تشيلسي فلعب تشكيلة كاملة، يقودها الثنائي ألفارو موراتا وإيدن هازارد في الهجوم، أمام ثلاثي الوسط سيسك فابريجاس وتيموي باكايوكو ونجولو كانتي.   

المباراة جاءت مثيرة منذ البداية، واحتسب الحكم ركلة حرة لأرسنال في الدقيقة السابعة، نفذها أليكسيس سانشيز لترتد من الحائط وتخرج إلى ركنية، ورد تشيلسي في الدقيقة الحادية عشرة عندما انطلق هازارد من اليسار لكن المدافع تشامبرز قطع محاولته قبل أن تصل المرمى، وأدى سوء تفاهم بين تشامبرز ومصطفي لوصول الكرة إلى المنفرد موراتا الذي سدد بجانب القائم في الدقيقة 14، وبعدها بدقيقة واحدة ارتدت كرة سانشيز من القائم الأيمن قبل أن تصطدم بالقائم الأيسر وسط دهشة المتابعين.

في الدقيقة 22، مرر أوزيل الكرة إلى لاكازيت الذي استدار قبل أن يسدّد كرة أرضية أبعدها الحارس المتألق تيبو كورتوا، ورد تشيلسي في الدقيقة 27، عبر باكايوكو الذي استلم تمريرة فابريجاس ليسدد نحو المرمى لكن حارس تشيلسي السابق بيتر تشيك كان لمحاولته بالمرصاد، ةحاول أوزيل التسجيل بكرة زاحفة بجانب القائم البعيد في الدقيقة 39، وختم تشيلسي الشوط الأول بانطلاقة من هازارد الذي مرّر بكعبه إلى فابريجاس لكن كرة الأخير علت العارضة من وضع مريح.

وانطلق تشيلسي بقوة في الشوط الثاني، وتصدى تشيك لفرصة مزدوجة لفريقه السابق عندما أنقذ ببراعة كرة هازارد قبل أن يتصدى لرأسية ماركوس ألونسو في الدقيقة 50، وأبعد دفاع تشيلسي كرة قصيرة من أوزيل على باب المرمى دون وجود الحارس في الدقيقة 62، قبل أن يفتتح أرسنال التسجيل في الدقيق 63 عبر جاك ويلشير الذي استلم تمريرة مقطوعة من دفاع تشيلسي وسدد بيسراه في الزاوية الضيقة لمرمى كورتوا، وجاء الرد سريعا من الفريق الأزرق الذي احتسبت له ركلة جزاء اثر تعرض هازارد للإعاقة من قبل هكتور بيليرين، نفذها الدولي البلجيكي بنجاح بالدقيقة 67.

وأهدر موراتا انفرادا أمام مرمى أرسنال في الدقيقة 70، وسدد كانتي بعدها بدقيقتين كرة ارتدت من الدفاع بجانب المرمى، وبقي التعادل قائما حتى الدقيقة 84 عندما مر البديل دافيدي زاباكوستا بمهارة من أمام مايتلاند-نايلز قبل أن يرسل كرة أمام المرمى وضعها ألونسو ببراعة في الشباك.

وضغط أرسنال بحثا عن التعادل، وهو ما تحقق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الصائع عبر تسديدة قوية من الإسباني بيليرين استقرت على يمين كورتوا، وكاد بعدها تشيلسي يخطف الفوز عندما انفرد موراتا مجددا بتشيك وسدّد في مكان وقوفه لترتد الكرة إلى زاباكوستا الذي أطلق "صاروخا" هز العارضة.