من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع السبت 20 يناير 2018 11:40 صباحاً

آخر الاخبار
الصحافة اليوم

صحف عربية: الحوثي يقصي "جناح صالح" من المفاوضات اليمنية

عدن لنج - صحف : الثلاثاء 09 يناير 2018 12:40 مساءً

أقصى الإنقلابيون الحوثيون جناح صالح من مفاوضات السلام اليمنية، فيما تلوح إيران الآن بمراجعة تعاونها مع الوكالة الذرية إذا "لم تلتزم" أمريكا بالاتفاق النووي.

ووفقاً لصحف عربية صادرة اليوم الثلاثاء، كشفت سويسرا شبكات قطرية لتمويل الإرهاب، فيما يحشد الجيش المغربي الصحراء الغربية، لمواجهة أي تحرك محتمل لجماعة البوليساريو.

الحوثي يقصي "جناح صالح" سياسياً
كشف القيادي البارز في الميليشيات الحوثية حمزة الحوثي، أن جماعته ألغت مشاركة وفد حزب "المؤتمر" جناح صالح، من مشاورات السلام المرتقبة.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن الحوثي أن الجماعة تنوي تشكيل وفد واحد من المؤيدين لانقلاب الجماعة في هذه المفاوضات.

ومن جهة أخرى، كشفت الصحيفة، أن "الحكومة اليمنية تستعد لعقد أول جلسة للبرلمان في العاصمة المؤقتة للبلاد عدن مطلع فبراير(شباط) المقبل، بعد أن نجحت في استقطاب الشريحة الكبرى من ممثلي حزب "المؤتمر الشعبي" في أعقاب مقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح. وقال مصدر سياسي للصحيفة أن هذه الخطوة ستؤدي إلى استكمال النصاب القانوني لكافة الأحزاب لعقد الجلسة".

مراجعة التعاون مع الوكالة الذرية
وفي شأن آخر، نبهت إيران المجتمع الدولي إلى وجوب الاستعداد لانسحاب محتمل للولايات المتحدة من الاتفاق النووي المبرم مع الدول الست.

وكشفت صحيفة الحياة اللندنية أن "إيران أبلغت المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو، بأنها قد تراجع تعاونها مع الوكالة إذا لم تحترم الولايات المتحدة التزاماتها".

ونقلت الصحيفة عن نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي: "على المجتمع الدولي أن يستعد لانسحاب أمريكي محتمل من الاتفاق"، وأضاف عراقجي، أن "الرئيس الأمريكي يسعى منذ أكثر من سنة وبكل جهده إلى القضاء على هذا الاتفاق"، قائلاً إن "إيران مستعدة لكل الاحتمالات".

المزيد في الصحافة اليوم