من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الجمعة 19 أكتوبر 2018 01:18 صباحاً

آخر الاخبار
رأي

الخميس 11 يناير 2018 03:01 صباحاً

البكري محافظ عدن الأسبق ..هل ستعطى له الفرصة مرة أخرى؟

محافظ عدن الأسبق نائف البكري لم تعطَ له الفرصة الكافية لقيادة محافظة عدن، إذ مرت عليه ستة أشهر محافظاً لعدن ثم تم تغييره لأسباب لا ترقى لمبررات تغيير هذا الرجل الذي كان له دور كبير في الدفاع عن عدن .
 
لم أعرف هذا الرجل ولم أتشرف باللقاء به ولكن المناضلين الذين دافعوا عن عدن أخبروني ببطولاته في الدفاع عن عدن، وكيف وقف صامداً ومدافعاً ضد الحوثيين الغزاة جنباً إلى جنب مع ثلة الشباب المخلصين الذين دافعوا عن عدن وبذلوا أنفسهم رخيصة في الدفاع عن ثغر اليمن الباسم عدن .
 
البكري وزير الشباب والرياضة حالياً ، هذا الرجل عندما صدر قرار أعفائه من منصبه كمحافظ لعدن لم يعترض ولم يسعَ لتشكيل مجلس خاص به، ولم يصرح ضد الشرعية بل حمل حقيبته وسلم أوراقه للمحافظ الجديد، وبارك مجيء المحافظ الخلف، ولبى قرار الشرعية لتعيينه وزيراً للشباب والرياضة .
 
لقد برهن البكري عن نقاء معدنه وذلك من خلال الدفاع عن محافظته، فهو من القلائل الذين ثبتوا مدافعين عن عدن، ولم يسعَ لمنصب، وعندما عُرِض عليه المنصب قبله لا حباً في المنصب ولكن حباً في عدن التي دافع عنها طوال فترة الحرب .
 
عندما وضعت الحرب أوزارها خرجت الأبواق لتشويه المناضلين والذين دافعوا عن وطنهم، فصنفوا المناضلين، وقدحوا في ولائهم، ولكن ثقة القيادة السياسية قد أولت مثل هؤلاء الأبطال اهتمامها فعُين البكري محافظاً لعدن ومن ثم وزيراً للشباب والرياضة، فهل تُعطى له الفرصة مرة أخرى لقيادة محافظة عدن؟
إنه مجرد تساؤل والبكري يستحق أكثر من ذلك .