من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الجمعة 20 أبريل 2018 10:25 مساءً

آخر الاخبار
رأي

الجمعة 12 يناير 2018 11:00 مساءً

تتباكون على جزيرة سقطرى وهي جنوبية وستظل جنوبية

 

لماذا تتباكون على جزيرة سقطرى وهي جنوبية وستظل جنوبية دعوكم من الأعلام المغاير والحاقد لشعبنا الجنوبي ...لماذا لم تتباكوا من قبل عليها عندما كانت في عالم النسيان من قبل ومواطنيها عانوا الاقصاء والتهميش والحرمان في الحكم الشمولي وفي ظل الوحدة المشؤومة.

أين كانت أقلامكم من قبل ولم تنطقوا بحرف واحد ينصف أرخبيل سقطرى وأهلها من قبل وهي تعاني من المقومات الاساسية والضرورية للحياة من الخدمات الصحية والكهرباء والمياه والتعليم والاتصالات والمواصلات ومن جميع الخدمات ؟

أين كانت اقلامكم التي ظهرت لنا الان الوطنية وهي تعاني من التهميش والحصار ؟

أين كانت اقلامكم وأين وأوين،،، عندما اذا ارد احدنا أن يسافر لكي يتعالج يدفع اكثر من 100الف في التذكرة سفر ذهاباً واياباً الى المكلا أو الى عدن أو الى صنعاء فنحن من ندفع الثمن هده المعانه واذا ارد احداً منا أن يكمل تعليمه الجامعي في احد المحافظات اليمنية لابد أولا" أن يحصل على منحه كأننا خارج الدولة .

دراسة لكي يتعلم لهدا أبناء سقطرى حرموا من التعليم الجامعي، هناك طلاب حصلوا على معدلات تفوق 90% ومن الاوائل على المستوى الجمهورية ولم يحصلوا على منح لمواصلة دراستهم الجامعية على الاقل في الداخل ولم تسمح لهم ضروفهم المعيشية والاسرية لسفر خارج سقطرى وذلك لعدم وجود تخصصات دراسية؟

أين كانت اقلامكم عندما ضربة الأعاصير والكوارث الطبيعية المدمرة تشابالا وميج اللذان ضربها مؤخراً؟أين كانت اقلامكم من كارثة المأسى غرق سفينة والتي راح ضحيتها أكثر من 60شخصا" من الرجال واغلبهم من النساء والاطفال ودالك بسبب عدم وجود الطيران بشكل منتظم وارتفاع اسعار تذاكرها .

أين كانت اقلامكم عن الشرعية الفاسدة التي أعلنت بأن لكل فرد أستشهد ستمنح أسرته 1.000.000مليون ريال .وأعتماد لهم مرتبات شهرية .ومن نجى منهم يحصل على 500.000ريال مرت أكثر من عامان على تلك الوعود الكاذبة التي لم ترى النور الى يومنا هذا ولم يستلم أبناء الشهداء ولامن الناجئين تلك المبالغ التي وعدت بها حكومة الشرعية .

أين كانت اقلامكم عن عدم وجود الطيران حالياً ووسائل النقل وأنتم تذهبون وتتنقلون متى مااردتم عبر النقل الجماعي والسيارات من محافظة الى محافظة؟

أين كانت اقلامكم عن توقف اليخت السياحي لركاب الذي فرحنا بوصلوا الينا في العام الماضي وهاهو الان موقف في مرسى ميناء المكلا من قبل السلطة الشرعية الفاشلة ظلماً وجوراً؟

أين كانت اقلامكم من العالقين من أبناء سقطرى والمتواجدين من جميع المحافظات في المكلا ينتظرون قرار السماح لمستثمر اليخت بمواصلة نقل الركاب؟

أين كانت اقلامكم عن حكومة الوحلة التي نهبت المنح الدولية بملايين من الاموال أنذاك بأسم سقطرى؟

أين كانت اقلامكم يامزايدين الفيسبوك بدون بصرة للاسف أنتم تغردون خارج السرب ولاتهمكم سقطرى بل الحقد والكراهية والخيانة بصائركم من أولاد زايدالخير الذين ردوا الاعتبار

للجزيرة وهي منسية ومهمشة .

فبالله عليكم تريدون لسقطرى أن تعود حظن الشماليون من جديد وهم الذين نهبوا الاخضر واليابس يااسفاها عليكم أن تكونوا جنوبيين وتقفون بأقلامكم ضد أهلكم وأخوانكم في سقطرى

سقطرى جنوبية ولايحق لاي دولة أن تأخدها اي جزء منها .

فدولة الامارات لاتنظر لاي أرض جنوبية وليس لها أي أطماع في الجنوب عامة وسقطرى خاصة .

فهذا في عقولكم المريضة تتوهمون فالامارات دولة غنية وليس بحاجة لارض جنوبية .

لان النظام الدولي المتعارف عليه لايحق لاي دولة تنتزع أو تحتل دولة أخرى فتوجد بين الدول اتفاقيات ومواثيق عربية ودولية ؛ فأعقلوا الى جادة الصواب وحكموا عقولكم بالمنطق والعقل ولاتصدقوا الخزعبلات والتشويهات والدعاية الكاذبة والاعلام المعادية للجنوب .

كأعلام حزب الاصلاح الشيطاني والاعلام الشمال فهده الاقلام هي أبواق ماجورة تريد خلط الأوراق فقط لكي تدوس السم في العسل .

والنيل من دولة الامارات العربية المتحدة التي قدمت وتقدم للجنوب عامة وسقطرى خاصة بدعمها السخي في شتى المجالات العسكرية والانسانية

احذروا هدا الاقلام الحاقدة للشعب الجنوب عامة وسقطرى خاصة تريد أن تفتن بين أبناء الجنوب الواحد لكي لايذهب الجنوب عنهم ولايريدون للجنوبيين أن يقيموا دولتهم هدا هي الحقائق الغائبة عن ادهانكم .

حكموا عقولكم وظمائركم ولاتنجروا وراء الاعلام المعادية للجنوب ولاتكونوا أدوات بأ يديهم لتنجروا وتنساقوا ورائهم لتكونوا مطية وجسر عبور لهم لتحقيق اهدافهم وماربهم اصحوا واشتغلوا صح مثلهم وارجعوا كيدهم في نحورهم لتكون الجنوب أمنه مستقره.

وأنا هدا اسأل سؤال للذين يكتبون عن سقطرى وكأنهم حريصون عليها وهم يكدبون كما يتنفسون وكما تكتب أقلامكم زوراً وبهتاناً!!!

سؤالي لكم لوكانت الامارات وجدت الاتصالات والكهرباء والمياه النقية والتعليم واصلاح الطرقات وفتح مستشفيات وتوفير خدمات في منطقتك فهل ستقول الامارات دولة محتلة لمنطقتك ؟؟.

لماذا لم تأتوا الى أرض الواقع لتتحققوا من الحقائق وتنقلوا عن معانة اهل ارخبيل سقطرى؟

أين كانت اقلامكم من قبل يأمن تظهروا في قلبكم حباً لاهل سقطرى؟

اما عندما رأيتم الامارات قدمت لنا الدعم في كافة المجالات العسكرية الانسانية تنشرون أكاذيبكم هنا وهناك ليلاً نهاراً .

أنتم من أبنائها فأي تطور أو تقدم أو نهضة فهي ستكون للجنوب عامة .

فيامن تبكي على سقطرى بكى التماسيح دعك عنها فسقطرى لها رب يحميها ولها أهلها متعطشون للأمن والأمان والتقدم والازدهار.

نحدركم من دعوات المساكين والمستضعفين من أبناء سقطرى أن تسحقكم دعواتهم فيكم فدعوة المظلوم حق على الله لاترد حق على الله لاترد.

ولايسعنا هنا الا أن نقول شكراً امارات الخير شكراً عيال زايدالخير من انصفنا بسقطرى من اعطاء حقوقهم ورعايتهم واهتمت بنا في جميع الجوانب الحياة بدلا"من النسيان والحرمان والتهميش الدي عانت منه سقطرى منذ حكم ((العصر الاشتراكي)) ومروراً بحكم ((العصرالعفاشي)) من قبل فسقطرى جنوبية جنوبية ولن تكون الأ جنوبية.