الفجر وبنا يعبران الدرجاج والشعلة في بطولة شهداء كود أبين

أبين(عدن لنج)خاص:
انطلقت عصر الخميس على ملعب الفجر بمديرية خنفر أولى مباريات دوري شهداء منطقة الكود لكرة القدم الذي ينظمه نادي الفجر الجديد بإشراف مكتب الشباب والرياضة وبرعاية كريمة من قبل محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم والذي يقام بمشاركة 10 أندية من محافظتي أبين وعدن تتنافس فيما بينها بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة.
 
 الفجر × الدرجاج
 
المواجهة الافتتاحية التي جمعت فريقي الفجر المنظم والدرجاج وكلاهما من أبين وشهدت حضورا رسميا وجماهيريا طيبا انتهت بفوز الفجر بهدف وحيد حمل توقيع عصام محمد الحاج في الدقيقة الثانية من الشوط الأول وهي الحصة التي شهدت تفوقا لصاحب الأرض والضيافة الفجر قبل أن ينتفض الدرجاج في الشوط الثاني الذي حاول ان يستعيد عافيته وعودته إلى أجواء اللقاء عبر عدد من الهجمات لم يكتب لها النجاح بفضل يقظة دفاع الفجر لتنتهي المباراة بفوز الفجر بهدف منحه سكة العبور إلى محطة الدور الثاني فيما ودع الدرجاج المنافسة بروح عالية.. ونال لاعب الدرجاج أحمد عيدروس جائزة أفضل لاعب في المباراة.
 
بنا × الشعلة
وفي ثاني مباريات المسابقة التي أقيمت عصر أمس الجمعة تمكن فريق بنا أبين من التغلب على فريق الشعلة من عدن بهدف وحيد في منازلة كروية كانت اليد الطولى فيها للاعبي بنا الذين كانوا الأفضل والأكثر سيطرة واستحواذا على مجريات اللعب في اغلب الأوقات في ظل اعتماد الشعلة على الهجمات المرتدة فقط ..وشهد الشوط الأول إهدار بنا للعديد من الفرص السانحة للتسجيل قبل أن يتمكن من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني من ضربة جزاء بعد ملامسة الكرة يد لاعب الشعلة محسن صالح داخل المنطقة المحرمه نفذها ناصر محمد دربان بنجاح بعد ذلك الهدف سعى لاعبو الشعلة الى تغيير واقع المباراة وتنظيم صفوفهم ومبادلة بنا الهجمات عبر كميل طارق وسالم عبد الرحمن الديدي وسالم ناصر بجلة غير أن محاولاتهم افتقدت للتركيز لتظل النتيجة كما هي حتى النهاية . ليعلن بنا نفسه ثاني المتأهلين للدور الثاني.. ونال لاعب الشعلة منيف جسار جائزة أفضل لاعب في المباراة.
 
 
 لقطات
 
_ مهرجان الافتتاح للبطولة كان مميزا ورئعا وبدأ باستعراض كوميتيه من قبل لاشبال الفجر الجديد للكاراتيه ثم دخول براعم الفجر بلوحة تحمل تحتوي على صور الشهداء ومن ثم دخول الفريقين المتباريين لأرضية الملعب.
_ حضر اللقاء الافتتاحي وكيل المحافظة عبد العزيز الحمزه ومدير عام مكتب الشباب والرياضة أحمد صالح الراعي ومدير عام مكتب الثقافة حسين بامطيره ومدير عام مكتب الأوقاف فهمي بابرادع ومحمد عمر ندير مدير مديرية الكود ومدير الأندية والاتحادات بمكتب الشباب والرياضة عبد الرحمن الشاعري ومسئول النشاط الرياضي الكابتن وجدي مهدي ورئيس المجلس الاستشاري لنادي الفجر الدكتور أحمد الغاز وجميع أعضاء المجلس الإداري لنادي الفجر الجديد.
 
_ أدار المباراتين بالتناوب الحكام مكسيم علي ناصر ومحمد أحمد هديل وسعيد العسر وراقبهما فنيا رياض بامطرف رئيس لجنة الحكام وراقبهما إداريا الكابتن علي محسن رئيس اللجنة المشرفة على الدوري.
 
_ يلعب السبت في إطار البطولة فريقي الروضة من عدن وخنفر من أبين.
من/ عارف علوان -أحمد النقطاء