من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الجمعة 21 سبتمبر 2018 02:32 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

مدارس مديرية المفلحي بيافع تعاني من نقص المعلمين

يافع(عدن لنج)محمد محسن السلامي: السبت 20 يناير 2018 01:16 صباحاً

يواجه مكتب التربية والتعليم بمديرية المفلحي صعوبات عديدة أبرزها نقص في المعلمين والمعلمات الذي يصل إلى 300 معلم ومعلمة حيث تم دمج بعض الصفوف بالمدارس لتغطية العجز في المعلمين .وعدم وجودموازنة تشغيلية للمكتب والذي تم تقليصها إلى بالمئة ثم تحولت إلى 25 ألف ريال خاضعة للضريبة .

ذكر ذلك الأخ عبدالسلام ناشر مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية حيث قال ..ومن الصعوبات الذي تواجهنا ..توقف مخصصات القسم الداخلي .وعدم وجود وسيلة مواصلات لمتابعة المدارس والإشراف عليها .

صعوبة العيش بالمديرية بدون توفر المياة والغذاء والسكن للمعلمين من خارج المديرية .

عدم قدرتنا على دفع إيجار مبنى مكتب التربية بالمديرية بعد أن قام مالك المبنى برفع الإيجار من 200 الف إلى 260الف ريال ولايزال علينا إيجار العام الماضي بسبب شطب موازنة العام الماضي بالإضافة إلى عدم وجود المواد القرطاسية .

وأضاف اخ عبدالسلام ناشر ..وأمام هذه الصعوبات والتحديات استطعنا تنفيذ جملة من الأنشطة والفعاليات خلال الأعوام المنصرمة والعام الدراسي 2017 م منهاا ترتيب أوضاع عدد من المدارس والمعلمين والمعلمات وتشكيل مجالس للآباء والأمهات بالمدارس والقيام بالعديد من الأنشطة والفعاليات المدرسية .وكذا رفع مصفوفة بعدد المدارس الذي هي بحاجة إلى الترميم وإعادة التأهيل أو البناء من جديد .إلى جانب تغيير بعض الإدارات المدرسية بسبب إحالة بعضهم للتقاعد او اعفاء البعض الآخر منهم .

كما تم وتعاون الأهالي توفير معلمين ومعلمات لتغطية بعض النقص الموجود.بعد أن وصل عدد المتقاعدين إلى 58 متقاعد .كما تم الاستعانة بمتقاعدين آخرين لتغطية العجز في المعلمين .

موضحا بأن هذا العام شهد برامج تدريب وتأهيل للمعلمين في برنامج الدعم النفسي .وكل القيام بعملية مسح ميداني للطلاب خارج التعليم وكان عددهم 100 طالب وطالبة وكان معظمهم من الإناث .وتوزيع 100 حقيبة مدرسية للطلاب بالصفوف من إلى 3 من التعليم الأساسي .

وفي ختام حديثه طالب الأخ عبدالسلام ناشر بالتنسيق مع مكتب حلف أبناء يافع والمنظمات والجمعيات ولجان الإغاثة والوزارة لدعم 22 عزبة لعدد149 معلم ومعلمة موجودة في في مختلف مناطق المديرية من خلا توفير الغذاء لهم .

 

المزيد في أخبار محلية