من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 16 أغسطس 2018 08:55 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

المكلا:مؤسسة أمراض القلب الخيرية ترعى دورة أمراض الجهاز القلبي الوعائي

حضرموت(عدن لنج)خاص: الأحد 21 يناير 2018 02:15 صباحاً

 

في سياق الدورات التدريبية والتأهيلية التي ينفذها فريق نبض صيدلاني تحت رعاية كريمة من مؤسسة أمراض القلب الخيرية وبالتنسيق والتعاون مع عمادة كلية الطب والعلوم الصحية ومنظمة حضرموت الصحية .

 

نظم فريق نبض صيدلاني مساء اليوم بقاعة التعليم الطبي المستمر بمؤسسة أمراض القلب بمدينة المكلا دورة تدريبية وتأهيلية حول أمراض الجهاز القلبي الوعائي التي استهدفت أكثر من 45 طالب من قسم الصيدلة بكلية الطب جامعة حضرموت .

 

وفي مستهل الدورة رحب رئيس فريق نبض صيدلاني الدكتور / نايف تركي بمدرب الدور الأستاذ الدكتور ( عبدالناصر منيباري ) استشاري أمراض القلب والقسطرة القلبية وايضا بالطلاب المشاركين من قسم الصيدلة وشاكراً لكل من ساهم واعان على اقامة هذه الدورة .

 

 

وتناولت الدورة عدد من المحاور الاساسية والتعريفية عن امراض الجهاز القلبي الوعائي و ضغط الدم وايضا الأمراض التي تصيب الكلى و الكوليسترول وتصلب الشرايين .

 

ومن جهة آخر أضاف الدكتور في محاور الدورة الجلطات التي تصيب القلب والصدمات القلبية وايضا الذبحة الصدرية.

 

كما أن الدورة مستمر ة خلال ثلاثة ايام من 21 - 23 يناير باستضافة عدد من الدكاترة المختصين في أمراض الجهاز القلبي الوعائي الدكتور ( عبدالله بازمول ) أخصائي أمراض باطنية وقلب والدكتور ( محمد مبارك الفلق ) أخصائي أمراض باطنية وقلب .

 

الجدير ذكره أن الفريق اطرق العديد من الدورات الصحية والتأهيلية في المجال الطبي والتعليمي لهدف التعزيز والتطوير للكادر الطبي الشبابي .

من / سعيد غودل

 

المزيد في أخبار محلية