من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 16 أغسطس 2018 01:46 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

المحافظ البحسني يشارك في حفل توديع لـ30 مبتعثاً للدراسات العليا في عدد من التخصصات الطبية

المكلا(عدن لنج)خاص: الاثنين 22 يناير 2018 03:19 صباحاً

شارك محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني في حفل توديع اقامته منظمة حضرموت الصحية لـ30 مبتعثاً لدراسة تخصصات في الدراسات العليا الطبية في جمهورية مصر العربية.

وقال محافظ حضرموت في كلمة ألقاها بالمناسبة بأن الأمن والإستقرار الذي تشهده المحافظة كان سبباً في حدوث مثل هذه الإنجازات وتنفيذ البرامج والمشاريع النوعية لمؤسسات المجتمع المدني، مشيداً بتفاعل الداعمين اللذين اسهموا في تأهيل أبناء حضرموت والدفع بهم لدراسة الكثير من التخصصات في مختلف المجالات.

وأشار المحافظ البحسني على أن عجلة التنمية شهدت نقلة نوعية بفضل المبتعثين اللذين كانوا خير سفراء لحضرموت في الدول التي درسوا بها، مشدداً على أهمية بذل كل الجهد في سبيل التحصيل العلمي والإستفاذة القصوى من الوقت والمراجع المتوفرة بكثرة هناك، ومؤكداً على أن عودتهم عقب الإنتهاء من الدراسة مطلوبة لكون الوطن لن يبنى الإ بشبابه وكوادره وكل أبنائه، وأن السلطة المحلة بالمحافظة تعمل على تحقيق حلم الجامعة الطبية في حضرموت وغيرها من المشاريع الطبية الطموحة والمتميزة.

ولفت المحافظ البحسني إلى أن تمكين الشباب الذي أعلن عنه مع بداية العام الحالي 2018م يعني الإهتمام بتعليم الشباب ورعايتهم وخلق ظروف افضل لهم لتفجير إمكانياتهم وطاقاتهم ومساعدتهم على بناء حياتهم الإقتصادية من خلال تنفيذ مشروع صندوق تمكين الشباب الذي سيبدأ في تنفيذ خططه خلال فترة لاتتجاوز الـ6 أشهر.

كما ألقيت خلال الحفل كلمة بإسم منظمة حضرموت الصحية من قبل المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور مهدي سالم مرعي وكلمة أخرى نيابة عن المبتعثين ألقتها الدكتورة رشا بازغيفان.

وقدمت منظمة حضرموت الصحية في ختام الحفل درعا تذكاريا لمحافظ حضرموت عرفاننا بجهوده في دعم المشاريع الطبية والإهتمام بقطاع الصحة بالمحافظة.

حضر الحفل التوديعي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري وعميد كلية الطب بجامعة حضرموت الدكتور علي باطرفي والمدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية الأستاذ عبداللاه عثمان والرئيس التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية الدكتور صالح عرم وعدد من كوادر المنظمة وممثليين عن مؤسسات المجتمع المدني وعدد من أهالي وأصدقاء المبتعثيين.

المزيد في أخبار محلية