مصرع 5 خبراء ألغام بحرية في حجة

عدن لنج - محافظات :

قالت مصادر عسكرية يمنية، إن 5 خبراء زراعة ألغام بحرية تابعين لميليشيات الحوثي، لقوا مصرعهم، أمس، خلال عملية نوعية نفذتها إحدى الوحدات التابعة للجيش اليمني بدعم من طيران التحالف، في سواحل مديرية ميدي غربي محافظة حجة.
وأكدت المصادر أن أربعة زوارق بحرية تابعة للتشكيل البحري المنضوي ضمن المنطقة العسكرية الخامسة، هاجمت ثلاثة زوارق بحرية تابعة لميليشيا الحوثي في سواحل ميدي على البحر الأحمر، وذلك أثناء قيام الميليشيات بزراعة مجموعة من الألغام البحرية على سواحل ميدي.
وأوضحت المصادر أن قوات الجيش اشتبكت مع الميليشيات في الساعات الأولى من صباح أمس، وتمكنت من إحراق أحد الزوارق وعلى متنه ثلاثة من خبراء زراعة الألغام، كما تمكنت من الاستيلاء على الزورق الثاني بعد مقتل اثنين وأسر آخر كانوا على متنه، فيما لاذ الزورق الثالث بالفرار. وباشرت الفرق الهندسية المتخصصة في الجيش الوطني، تفكيك ونزع الألغام التي زرعتها العناصر الحوثية، قبل تهديدها حياة الصيادين وسكان الجزر الواقعة على سواحل ميدي.
ونجحت الفرق المتخصصة التابعة للقوات الشرعية والتحالف العربي، مؤخرا، في نزع مئات الألغام البحرية المزروعة في السواحل الغربية لليمن، كما تصدت لعدة هجمات كانت تستهدف سفنا تجارية وتهدد أمن الملاحة البحرية.