الشرعية تحرر مناطق استراتيجية في تعز وصعدة

عدن لنج - وكالات :


أكدت مصادر عسكرية يمنية، أن قوات الجيش الوطني تمكنت من التقدم في مناطق استراتيجية جديدة، أمس، في محافظة تعز جنوب غربي البلاد، بدعم من طيران التحالف، مشيرة إلى أن القوات تمكنت من تحرير تبة حميد وشارع الأربعين ومنطقة الكهرباء شمال المدينة، بعد معارك أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من مسلحي الميليشيات الانقلابية الحوثية.
وفي محافظة صعدة، شمالي البلاد، أعلنت قوات الجيش الوطني، سيطرتها على سلسلة جبال الفلج وتلة الرخم ووادي شعيب، إضافة إلى جبل الأزهور ومنطقتي عزان ومعتق الغريب بمديرية رازح، مشيرة إلى أنها تمكنت من فتح جبهة جديدة في المديرية، بمساندة من طيران التحالف جوا، والمقاومة الشعبية برا، لاستكمال تحرير المحافظة من المتمردين.

غارات التحالف
 يأتي ذلك، في وقت قالت مصادر ميدانية، إن سلسلة غارات جوية شنها طيران التحالف العربي على مواقع وتجمعات للميليشيات بمديرية سحار بذات المحافظة، أسفرت عن مقتل 8 متمردين وإصابة آخرين، وتدمير عربات حربية تابعة للميليشيات.
كما كثف الطيران الحربي للتحالف من غاراته على تجمعات وآليات حربية لميليشيات الحوثي الانقلابية بالقرب من مطار الحديدة الدولي الذي تسيطر عليه الميليشيات، وأسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الميليشيات وتدمير آليات حربية تابعة لهم. يأتي ذلك القصف بعد ساعة من فشل الميليشيات الحوثية في استهداف قوات الشرعية المتمركزة بالقرب من مدينة الخوخة شمالي الحديدة، بصاروخ باليستي، سقط في البحر. وفي محافظة الجوف شمال شرقي البلاد، تواصل قوات الجيش الوطني تقدمها صوب سلسة جبال الظهرة الاستراتيجية التي تسيطر عليها الميليشيات.