من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 04:01 صباحاً

آخر الاخبار
مجتمع مدني

كلية الوسطية الشرعية تنظم دورة تخصصية في الاتجاهات الحديثة في التدريس الجامعي.

عدن لنج - خاص : الأربعاء 24 يناير 2018 11:20 صباحاً

 

في إطار السعي نحو تطوير مهارات الأستاذ الجامعي والرفع بمستويات جودة التعليم الجامعي نظمت عمادة كلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية بسيؤون الدورة التخصصية في (الاتجاهات الحديثة في التدريس الجامعي) للأستاذ الدكتور أحمد محمد السقاف أستاذ المناهج وطرائق التدريس بجامعة حضرموت ، عميد كلية التربية وكلية البنات بجامعة حضرموت سابقا ، عضو المجلس الأعلي لكلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية.

وقد تحدث الدكتور السقاف في المحاضرة الأولى للدورة عن عدد من القضايا التي تهم شأن تطور المهارات التدريسية لدى الأستاذ الجامعي والآليات المتبعة لتوسيعها ، وكذا معرفة الكفايات الشخصية والمهنية والتخصصية المطلوب توفرها في الأستاذ الجامعي لضمان جودة التعليم الجامعي.

كما تطرق إلى المفاهيم الأساسية في التدريس والمفردات العلمية التي توضح أسس التدريس السليم والضوابط والمعايير المفندة لها ، مؤكدا على أن التعليم في الوقت الحاضر صار مختلفا تماما عن ما كان عليه سابقا نتيجة للطفرة التكنولوجية الهائلة خلال الألفية الثالثة والانفتاح الناتج عنها على وسائل العلم والمعرفة.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن مجموعة من الدروات التدريبية التي تتبناها كلية الوسطية لتطوير وتأهيل الكادر الوظيفي بالكلية وتحسين مستويات التدريس ورفع مستوى القدرات وتوسيع خبرات الهيئة التدريسية في العديد من المجالات .

المزيد في مجتمع مدني