من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع السبت 20 أكتوبر 2018 08:01 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

لقاء يجمع أئمة وخطباء المساجد وعقال الحارات بأبين للتوعية بمخاطر المخدرات

أبين (عدن لنج) نظير كندح الثلاثاء 13 فبراير 2018 03:50 مساءً

تحت شعار ( لن استسلم للمخدرات .. وطني يحتاجني ) .. أقيم صباح اليوم بقاعة 22 مايو بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين لقاء نقاشيا خصص اللقاء بأئمة وخطباء المساجد وعقال الحارات وذلك على هامش الحملة المجتمعية الرابعة التي ينظمها مركز ( عدن ) للتوعية من خطر المخدرات بالشراكة مع منظمة ( حق ) للدفاع عن الحقوق والحريات ..

 

وفي مستهل اللقاء ألقت أ/ سعاد علوي - رئيسة مركز ( عدن ) للتوعية من خطر المخدرات - كلمة ضافية أثنت فيها على الدور البارز للأئمة وخطباء المساجد في التوعية المجتمعية كونهم الأكثر تواصلا مع كافة شرائح المجتمع من خلال خطبة الجمعة ..

 

مؤكدة على أهمية دور الخطباء والأئمة وعقال الحارات في توعية المجتمع من خطر إنتشار المخدرات وكيفية تكاتف الجهود المجتمعية والرسمية لمحاربتها ..

 

مشيرة إلى أن مركز ( عدن ) للتوعية من خطر المخدرات إنطلاقا من مسؤوليته الإخلاقية والمجتمعية يسعى إلى إيجاد قنوات ونواة للعمل في مسار التوعية المجتمعية وإيجاد وسائل محاربة هذه الظاهرة تساعد المجتمع على التخلص منها ..

 

واختتمت كلمتها بالتأكيد على بذل كل جهد رسميا وشعبيا لمحاربة هذه الظاهرة وأن المركز سيدعم أي مبادرة أو رؤى يمكن أن تساهم في مكافحة هذه الظاهرة الخطرة على المجتمع ..

 

وفي تصريح لمدير إدارة المساجد بمكتب أوقاف وإرشاد أبين فضيلة الشيخ/ عادل باهادي" قال ": إن التوعية بمخاطر المخدرات للناس مسألة هامة يختص بها كل أفراد المجتمع والداعية بالمسجد كما هي من واجباته ينبغي على الجميع أن يضطلع بها ، لأن مسألة المخدرات قضية شائكة وتقتضي تظافر الجهود لرفع الوعي بأخطار هذه الآفة المدمرة لشبابنا وأطفالنا وهي إحدى أدوات الحرب التي تشن على مجتمعاتنا العربية والشعب اليمني واحد منه " ..

 

وأضاف باهادي - وهو إمام وخطيب الجامع الكبير بمدينة زنجبار - : " إن التوعية بخطر المخدرات يجب أن تتواصل بالمساجد والمدارس والمنازل والنوادي الرياضية والثقافية وكل الملتقيات لكي ندق بذلك ناقوس الخطر الداهم ونطلع بمسؤولياتنا أمام الله أولا وتجاه أولادنا وفلذات أكبادنا عماد مستقبلنا وأساس نهضتنا وتطورنا " ..

 

وناشد السلطة المحلية بالمحافظة والمعنيين في مكتبي الصحة العامة والسكان والتربية والتعليم بالمحافظة بالإهتمام بهذا الجانب ..

 

داعيا خطباء مساجد أبين إلى تخصيص خطبة الجمعة القادمة إلى تناول هذا الأمر وتقديم الإرشادات والنصائح للآباء والأمهات والمجتمع بمخاطر المخدرات ..

المزيد في أخبار محلية