في إفتتاح دوري التحرير .. التضامن يكسب المكلا بالثلاثة ويشعل المجموعة الثانية مبكراً

حضرموت(عدن لنج)خاص:
حقق فريق نادي التضامن فوزا هاما في افتتاح مباريات دوري التحرير لكرة القدم لأندية ساحل حضرموت الذي يرعاه محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ويشرف عليه مكتب وزارة الشباب والرياضة وينظمه إتحاد كرة القدم بساحل حضرموت بمشاركة 16 نادياً قسمت إلى أربع مجموعات .
 
ونجح الأزرق التضامني في الظفر بالنقاط الثلاث الاولى في مباراة افتتاح المجموعة الثانية للدوري على حساب جاره فريق نادي المكلا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي إحتضنتها الأرضية المعشبة لملعب الفقيد بارادم بمدينة المكلا في اليوم الأول للجولة الأولى من البطولة .
 
واعتلى التضامن مبكراً صدارة ترتيب هذه المجموعة ليشعل التنافس مبكراً بها وينتظر مواجهة السبت بين وحدة المكلا وشباب ميفع في نفس المجموعة والتي ستجرى على ملعب بارادم .
 
وبالعودة لمجريات لقاء (الجمعة في بارادم بين التضامن والمكلا ) الذي شهد تفوق التضامن بثلاثة أهداف مقابل هدف , فقد أنهى الفريق الفائز الشوط الأول متقدماً بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة عن طريق لاعبه أحمد عبدالله مسلم الذي لم يكمل اللقاء بعد تعرض لإصابة أكثر من مرة ليضطر المدرب عوض بازبيدي باستبدله بلاعب الوسط المعروف حلمي باحفص حفاظاً على سلامته, أبرز لقطات هذا الشوط كرة المهاجم التضامني أحمد محمد البيتي ( ملك ) الذي تصدت لها عارضة الاخضر في الدقيقة 38 .
 
ولم يظهر التضامن بذلك المستوى الذي قدمه في مباريات دوري الغويزي المتوج ببطولته لعدة أسباب لعل من بينها التغيير الكبير في تشكيلة الفريق , وهذا يعود لأسباب فنية وقناعة الجهاز الفني .
 
بالمقابل أيضا لم يكن المكلا هو الفريق الذي مني بالخسارة الكبيرة من التضامن في الدوري السابق وظهر بصورة أفضل نسبياً من حيث أنتشار لاعبيه والمناورة ومجاراه الفريق المقابل بالرغم من ولوج الثلاثة الأهداف في مرماه .
 
في الشوط الثاني الذي خسر التضامن لاعب وسطه ناصر السعدي لتجدد الإصابة هو الآخر سجل الفريق هدف التعزيز الثاني في الدقيقة 16 عن طريق المهاجم عبدالله عمر باوزير , ومضى الوقت بين هجوم وإنحصار اللعب في وسط الميدان وتحركات تضامنية وأخرى مكلاوية وكانت اللقطة البارزة في تلك الأثناء براعة حارس التضامن سالم بانافع في التقاط كرة كانت في طريقها لمرماه .
 
جاءت الدقيقة ال43 تحمل بشارة هدف مكلاوي بعد خطأ دفاعي استغله الأخضر ليقلص الفارق عن طريق محمد بامهدي, لكن فرحة المكلا بهذا الهدف والسعي للبحث عن التعادل لم تدم سوى دقيقتان بعد ان استغل محسن علي باقادر كرة ليودعها الشباك ويقضي على آمال المكلا في استعادة التعادل .
 
ولينتهي اللقاء بفوز التضامن وخسارة المكلا 3/1
 
..أدار المباراة طاقم حكام تكون من محمد أحمد بلعلا في الساحة بمساعدة على الخطوط محمد أحمد العكبري وعبد الرقيب مولى الدويله والحكم الإحتياطي حمد عبدالرحمن القادري وراقب المباراة إدارياً رئيس اللجنة الفنية باتحاد الكرة انور سعدالله الرباكي وقيم الحكام فنيا رئيس لجنة الحكام الدولي السابق أحمد مبارك بن عمرو وتواجد من الطب الرياضي المسعف محمد كرامه عبد .
 
.. إتحاد الكرة يؤكد دوماً على مرافقة المسعفين الطبيين للأندية واليوم ساهم مسعف التضامن سالم بازياد مع مسعف الاتحاد محمد عبد في علاج وتجنب أكثر من إصابة نتنمى ان تلتز م الأندية بمرافقة المسعف الخاص بها حرصا على سلامة لاعبيها.
 
.. حضر الإفتتاح المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي وقيادة اتحاد الكرة وعدد من قيادات الاندية والاتحادات والشخصيات الرياضية .
 
.. المدرب الشاب فطين باخريبه هو من قاد الفريق الأخضر لكن المكلا افتقد عدداً من عناصره ممن شاركوا في بطولة دوري الغويزي .
 
وفي المجموعة الرابعة جرت ثالث مباريات يوم الإفتتاح وتمكن فيها فريق نهضة الريدة من مديرية غيل بن يمين من تحقيق الفوز في أول مباراة رسمية يخوضها النادي المعترف به مؤخرا وذلك على حساب نظيره فريق شباب روكب بهدف دون رد حمل توقيع لاعب الفريق علي محمد باطويح في الدقائق الأخيرة من المباراة ,.
وتشهد هذه المجموعة يوم غد السبت لقاء أهلي الغيل وجاره وحدة شحير .
وفي مباراة جماهيرية احتضنها ملعب الشاحث بالشحر في افتتاح مباريات المجموعة الاولى هي الثانية لليوم الأول للبطولة تمكن فريق سمعون الشحر من تحقيق الفوز على جاره فريق شبيبة الديس الشرقية بهدف وحيد سجل عن طريق أسعد سالم غلقان في الدقيقة35 من زمن الشوط الثاني.
ويلعب السبت في هذه المجموعة فريق نادي وحدة الحامي ونظيره فريق نادي شباب القارة .
 
من/ فهمي باحمدان – تصوير / محمد أحمد باحيدرة