اللواء بن بريك يعزي في وفاة عميد تريم الشيخ سالم بن عبدالله بن عمر الشاطري

عدن (عدن لنج) خاص:

بعث اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظ محافظة حضرموت السابق ببرقية عزاء ومواساة في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى عميد رباط تريم للعلوم الإسلامية وأهم علماء الأمة الإسلامية السيد العلامة / الحبيب سالم بن عبدالله بن عمر الشاطري والذي وأفاه الأجل في أحد مراكز مدينة جدة الطبية .

وأشاد اللواء بن بريك بأدوار ومناقب الشيخ الحبيب سالم بن عبدالله بن عمر الشاطري في إيصال مناحل العلم والدين ونشر الاعتدال والوسطية في صفوف الطلاب بالمدارس والمعاهد الإسلامية في العالم .

هذا ويعتبر أهم علماء الشافعية في الجنوب واليمن بل والعالم الإسلامي وله مؤلفات كثيرة ومترجمة للعديد من اللغات ، وكان رجل ورع وتقي وكثير الإحسان وله يد بيضاء في الإصلاح بين الناس ومواساة الفقراء والمساكين.

وتخرج على يد الشيخ الآلاف من العلماء والدعاة والمصلحين الذين كان لهم دور في الوعي والثقافة ونشر العقيدة الإسلامية حول العالم وكان حريص على إنشاء المدارس والمعاهد الإسلامية في العالم.

مبتهلاً إلى المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته و رضوانه وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وأصدقائه ومحبيه الصبر والسلوان ..

/ إنا لله وإنا إليه راجعون/ ..

هذا وقد ولد الشيخ العلامة الحبيب الشاطري عام 1359 هـ بمدينة تريم في حضرموت اليمن، ونشا بها في بيئة صالحة في عصر مليء بالعلماء والصلحاء في مختلف الفنون.

مؤلفاته الفوائد الشاطرية في النفحات الحرمية: وهي مجموعة كبيرة من الدروس في التفسير وعلوم القرآن وغيره مما تلقاه عن شيخه علوي بن عباس المالكي بمكة المكرمة وغيره. نظم بعض المسائل والضوابط الفقيهة. نيل المقصود في مشروعية زيارة نبي الله هود. وهو مطبوع ترجمة مختصرة لوالده عبد الله بن عمر الشاطري. نبذة مختصرة في التعريف برباط تريم ومن درسوا ودرسوا فيه. نشر وتصحيح وطبع لرسالة (وصيتان عظيمتان) تأليف محمد بن علي مولى عيديد (ت:862 هـ) وتأليف والده عبد الله بن عمر الشاطري (ت:1361 هـ) مع التقديم لهما وطبعت سنة 1410 هـ.