محافظ لحج يناقش تنفيذ اتفاقية الـ ( 10ميغا وات) الجديدة لكهرباء مديريتي الحَوطَة و تُبَن

لحج(عدن لنج)عيدروس زكي:
رأس اللواء الركن أحمد عبد الله تُركي ، محافظ محافظة لحج ، صباح اليوم الأربعاء ، اجتماعاً موسعاً مهماً لقيادة المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة و إداراتها المتخصصة .
 
و ناقش المحافظ تُركي ، خلال الاجتماع أبرز القضايا المتعلقة باستعدادات المؤسسة لاستقبال موسم فصل الصيف المقبل، و تهيئة المؤسسة للمُنَاخَات الفنية التي تحد من منسوب انقطاعات منظومة الشبكة الكهربائية لشدة مستوى الطلب على الطاقة .
 
و شَدَّد محافظ محافظة لحج ، على سرعة تنفيذ مشروع المولدات الجديدة و تركيبها بقوة « 10ميغا وات » ، التي اعتمد شرائها مجلس الوزراء أخيرا ً، و ببنود الاتفاقية التي جرى توقيعها مع شركة « العليان » السعودية الاستثمارية المحدودة ، حتى يتمكن مواطنو مديريتي الحَوطَة و تُبَن بالمحافظة ، من العيش في كنف صيف بارد تسعى إلى تحقيقه لهم جاهدة الحكومة الشرعية بكل ما أوتيت لها من إمكانات متاحة ، حد قول المحافظ .
 
كما وَجَّه المحافظ تركي ، المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة لحج أيضا ً، بسرعة صيانة المولدات الكهربائية و استبدالها المحولات المنتهية أعمارها الافتراضية .
 
و حَضَّ محافظ محافظة لحج ، على التعاون المُثمِر ما بين شريحتي الاستهلاكين المنزلي و التجاري للطاقة من مواطني المحافظة من جانب ، و مؤسسة كهربائها من اتجاه آخر ، بالوقوف معها أمام التحديات الكبرى التي تجابهها . . مطالباً المؤسسة التحصيل الفعلي الجاد للإيرادات من المستهلكين بآلية عمل حديثة خصيبة في جميع فروعها بمديريات المحافظة .
 
كما دعا المحافظ تُركي ، المواطنين إلى سداد ما عليهم من مديونيات متأخرات مالية ليستمر تقديم لهم الطاقة وفق مبدأ « الخدمة مقابل السَّداد » ، و بسبيل سهل جداً يَتَمَثَّل في الإيفاء بما عليهم من إلتزامات ديون بواسطة الأقساط الشهرية المُيَسَّرَة لهم .
 
حضر الاجتماع المهندس رشاد عبد الصَّفِي علوان فرحان ، المدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة لحج ، و عدد من المسؤولين المعنيين بالمحافظة .