من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الجمعة 21 سبتمبر 2018 02:57 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

مصافي عدن تحمل شركة النفط مسؤولية الاخلال بالاتفاق المشترك بينهما وترفض مقترح عدم تخزين المشتقات

عدن لنج / خاص الأحد 25 فبراير 2018 02:53 مساءً

أكدت نقابة عمال وموظفي شركة مصافي عدن، إلتزام الشركة بمحضر مخرجات اللقاء المشترك مع شركة النفط اليمنية عدن، والموقع بين الجانبين تحت رعاية فخامة الأخ رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء .
وأشارت النقابة في بيان صادر عنها إلى أن من أخل ببنود ومضامين هذا الإتفاق هي شركة النفط التي تجاوزت المهام الموكلة لها والمتمثلة بتسويق المشتقات النفطية محلياً من خلال قيامها بالتعاقد مع شركات أخرى من أجل إستيراد المشتقات النفطية، بحسب ما جاء على لسان المدير العام  للشركة الذي أكد إعتزام الشركة تصدير المشتقات النفطية لدول الجوار، مع علمه بإن الإستيراد والتصدير هي من مهام شركة مصافي عدن .
واضافت النقابة أن شركة النفط أخلت ببند اخر من المحضر الذي تذرع به بيانها الأخير من خلال رفضها توريد المبالغ المحصلة من عمليات البيع للمشتقات النفطية إلى البنك المركزي اليمني أو دفع مستحقات المصفاة من هذه العمليات وهو ما فاقم من معاناة المصفاة المالية .
ولفتت النقابة إلى شركة مصافي عدن، تعاملت مع هذه التجاوزات بكل مسؤولية ولجأت للجهات المسؤولة ممثلة بوزارة النفط والمعادن لتوجيه شركة النفط بالإلتزام ببنود المحضر، ولم تلجأ للتشهير عبر وسائل الإعلام ونشر الأكاذيب والمزاعم في محاولة للتغطية على تجاوزاتها .
وطالبت النقابة في بيانها شركة النفط بالتطبيق الفعلي لمضامين الإتفاق الذي تحدث عنه بيان نقابتها الأخير .. مشيرة إلى أن البيان الصادر عن مجلس التنسيق العام للجان النقابية الخاصة بعمال وموظفي شركة النفط في عدن، يهدف في الحقيقة إلى منع المصفاة من تخزين اي مشتقات نفطية، وهو ما يعني في ظل إستمرار عدم توفر النفط الخام ودفع المستحقات المالية، إنهيار المصفاة وتدميرها بشكل كامل.
واكدت النقابة أن شركتي مصافي عدن والنفط، تكملان بعضهما وفق آلية عمل تم الإتفاق عليها برعاية فخامة الأخ رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء وبما يضمن إنسيابية العمل وأي إخلال ببنود هذا الإتفاق سينعكس سلباً على الوضع العام .

وفيما يلي نص البيان :

المزيد في أخبار محلية