صراع ومعارك صامتة في جولات البطولة الشطرنجية المفتوحة

حضرموت(عدن لنج)خاص:

  شهدت تقابلات ومواجهات المعارك الصامتة   في منافسات اليوم الثالث من  البطولة الشطرنجية المفتوحة التي ينظمها إتحاد الشطرنج بساحل حضرموت  بالتعاون مع نادي متطوعون ، وتقام تحت رعاية محافظ المحافظة اللواء الركن فرج سالمين البحسني ويشرف عليها مكتب وزارة الشباب والرياضة ... شهدت منافسة ومطاردة ساخنة واثارة وندية وصراع نحو الوصول لمراكز المقدمة .

  واستطاع بطل البطولة الشطرنجية السابقة ( بطولة الفقيد حسين العكبري الرمضانية ) الشطرنجي  حسين حيابك  في الجولة الخامسة التي أقيمت مساء الاثنين  تحسين فرص تصدره للبطولة ، إثر فوزه على المخضرم عبدالله بن محفوظ ، ليرتفع رصيده إلى أربع نقاط ونصف النقطة ، وكان بن محفوظ حتى الجولة الرابعة منفرداً بالصدارة برصيد أربع نقاط .. كذلك رفع الواعد مراد بامير الذي ظهر في البطولة الرمضانية بمستوى رائع رصيده من النقاط إلى أربع .

وإلى ثلاث نقاط ونصف النقطة ارتفع رصيد كل من :
صبري بامعلم ، وعبدالعزيز التميمي وشكري باعلي، وعبدالعزيز بن حويل ..  ليبقى التنافس على الصدارة مؤجلا إلى الجولة الأخيرة ، لكنه محصور بين هؤلاء السبعة.

و ثلاث نقاط  لدى كل من : د.محمد بن يحيى وعادل سالم وعمر باجبار .
ونقطتين لدى كل من :
علي سعدالله ، سالم باقشمر ، محمد باربيد ، أديب بن مرضاح ، محمد باموكرة ، صالح الجفري . 

يدير جولات البطولة التي تقام بقاعة  الفقيد أكرم صالح مبيريك بنادي متطوعون بالمكلا كل من الحكام : عبدالعزيز عويض, صالح الباشا, محمد بافقاس ,  بدر باقروان , محسن حيتر.
والحكم الدولي عبدالله بامعلم مسئولاً على التزويج ،والحكم الدولي عوض بن جميل رئيس اللجنة المنظمة.

تجرى اليوم الثلاثاء الجولة الأخيرة وبختامها سيتحدد ابطال البطولة .

من\ فهمي باحمدان