​مؤسسة إبتسامة لدعم مرضى السرطان بأبين تسير أول فوجا علاجيا إلى مستشفيات عدن​

أبين (عدن لنج) نظير كندح

بتمويل من منظمة ( حق ) للدفاع عن الحقوق والحريات .. سيرت مؤسسة ( إبتسامة ) لدعم مرضى السرطان بأبين الفوج العلاجي الأول لمرضى السرطان من عاصمة محافظة أبين زنجبار إلى مستشفيات الصداقة والأمل المتخصصة بعدن ..

 

ويشمل الفوج ( 12 ) مريضا بينهم أطفال ونساء ..

 

وأوضح رئيس مؤسسة ( إبتسامة ) لدعم مرضى السرطان بأبين أ/ حسين الهندي " أن المؤسسة وهي تدشن هذا العمل الإنساني النبيل تتوجه بعظيم إمتنانها وشكرها البالغين لمنظمة ( حق ) للدفاع عن الحقوق والحريات على دعمها المادي والإنساني السخي في مساعدتنا بهذه الصورة النبيلة لعلاج أعداد كبيرة من المرضى الفقراء والذين كانوا يواجهون مصاعب كثيرة في توفير تكاليف الفحوصات وجرع العلاجات الباهضة الثمن وكنا نواجه مصاعب كبيرة في مساعدة هؤلاء المرضى ، أما اليوم وبفضل الله الذي سخر لنا هذه المنظمة التي وعدت وأوفت بوعودها ونظمت لنا ( 3 ) باصات لنقل المرضى من أبين إلى عدن وبمعدل ( 3 ) رحلات أسبوعيا ، كما تعمل حاليا على توفير جهاز الكشف المخبري ( الانترسوند ) الذي سيوفر علينا تكاليف الذهاب إلى عدن لفحص الحالات " .. 

 

داعيا محافظ المحافظة اللواء الركن/ أبوبكر حسين سالم بالوفاء بوعده الذي وعدنا بصرف مبلغ منحه المليوني ريال يمني لمواجهة كثير من المتطلبات التي تسعى المؤسسة إلى القيام بها في إطار جهودها لمساعدة مرضى السرطان وأهاليهم ..

 

كما دعا المنظمات الداعمة المحلية والعربية والدولية إلى المساهمة في دعم مؤسسة ( إبتسامة ) لدعم مرضى السرطان بأبين خاصة ونحن نحضر لإجراء عملية مكلفة لأحد المرضى حتى نبلسم قلوب الكثير من الأسر التي تواجه الأمرين في هذا الشأن ..

 

وفي ختام تصريحه قدم شكره وإمتنانه للصحيفة على جهدها الرائع في إبراز نشاطاتنا للرأي العام المحلي والخارجي وتسليط الضوء على أداء المؤسسة ونجاحاتها الميدانية ..