من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 24 سبتمبر 2018 10:59 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

وزارة الزراعة تدشن موسم التشجير لعام 2018 بعدن

عدن (عدن لنج) خاص الثلاثاء 20 مارس 2018 11:59 مساءً

دشنت وزارة الزراعة والري ، اليوم في ديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن ، فعاليات حملة التشجير للموسم الحالي 2018 ، الذي يأتي بمناسبة اليوم العالمي للشجرة الموافق 21 مارس من كل عام ، بتمويل من منظمة الأغذية والزراعة الفاو وبرعاية وزير الزراعة والري عثمان حسين مجلي.

 

 

 

وتتضمن الحملة التي تستمر اسبوع ، تنفيذ عدد من الأنشطة التوعوية بأهمية المحافظة على الشجرة من خلال إلقاء محاضرات توعوية لطلاب المدارس بكيفية تنميتها والحفاظ عليها ، بالاضافة الى توزيع بروشورات وملصقات توعوية في المدارس والشوارع والساحات العامة وغرس عشرات الأشجار في تلك الأماكن .

 

 

 

وفي حفل التدشين القى وكيل الوزارة لقطاع الري المهندس احمد ناصر الزامكي كلمة اشار فيها الى " اهمية الحفاظ على الاشجار وزراعتها من أجل الحفاظ على مواردنا الطبيعية وتنميتها وحماية بيئتنا المحلية وعدم تلوثها .. مشيرا ان بلادنا تتميز بتنوع الأشجار والنباتات التي تشكل مملكة نباتية فريدة واسعة الانتشار ."

 

 

 

واكد الزامكي " على اهمية دعم محطة أبحاث الكود بمضخة ري حديثة ليتم استخدامها في الحقل النباتي بالمحطة ."

 

 

 

واستعرض مدير عام الغابات ومكافحة التصحر بالوزارة فاروق طالب علي " الاعدادات التامة للموسم من خلال التنسيق مع مكاتب التربية والتعليم و الاشغال العامة والطرق بالمديريات المستهدفة من الحملة والتي تستهدف عدد من المدارس والشوارع العامة والجولات في مديريتي الشيخ عثمان والمنصورة ".

 

 

 

حضر التدشين وكلاء الوزارة للقطاعات المختلفة المهندس عبدالملك ناجي عبيد و المهندس علي الجنيد و المهندس أمين عبدالله باقادر ومدراء عموم الإدارات بالوزارة ومدير عام مكتب وزير الزراعة والري عبدالرقيب مهدي

المزيد في أخبار محلية