عاجل: امن عدن : القبض على فريق تصوير الاغتيالات في تنظيم داعش بعدن 

عدن(خاص)
 
بإشراف مباشر من مدير أمن عدن اللواء الركن /شلال علي شائع  هادي وبالتنسيق مع قوات التحالف العربي بالعاصمة عدن  ألقت الوحدة الأمنية  الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن فجر اليوم  القبض على فريق تصوير تابع لتنظيم  " داعش " بعدن والمكوّن من 3 اشخاص وبحوزتهم عدّة  تصوير عالية التقنية بينها كاميرات تصوير احترافية وعدسات تقريب خاصة تبلغ قيمتها مئات الدولارات بالإضافة الى طائرات خاصة بالتصوير الجوّي  .
 
 كما وجدت قوات الأمن في وكر التنظيم الذي تمّت مداهمته في إحدى مديريات محافظة عدن على عبوات ناسفة بالغة الصغر وضعت بداخل عُلب خاصة بالمصوغات الذهبية ورُبطت بواسطة أسلاك خاصة بأجهزة تفجير عن بُعد .
 
كما تم العثور - بداخل الوكر الذي تتخذه خلية داعش بعدن مخبأ لتخزين  الأسلحة والمتفجرات - على  عدّة التصوير الذي يستخدمها الفريق لتسجيل وصايا منفذي العمليات الانتحارية بينها شعار التنظيم باللون الأسود والذي يُستخدم كخلفية ظهرت دائماً في الصور التي نشرها التنظيم لمنفذي العمليات الانتحارية . 
 
ومن بين المواد الخطرة التي عُثر عليها  في وكر داعش أحزمة ناسفة جاهزة للتفجير وأصابع  ديناميت وأكياس تحوي مادة السي فور شديدة الانفجار بالاضافة الى كميات من الاسلحة والمتفجرات بجميع انواعها . 
 
 
وتأتي  هذه العملية النوعية الناجحة التي نفذتها الوحدة الأمنية الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن   بعد يومين من تنفيذ عملية مماثلة تم فيها   القبض على قيادي بارز في التنظيم الذي  اعترف بوقوفه خلف عمليتي تفجير جولد مور والمنصورة وعمليات اغتيال طالت منتسبين لأمن عدن .
#المكتب_الاعلامي_إدارة_أمن_عدن
السبت 24 مارس 2018م