من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأربعاء 15 أغسطس 2018 12:22 صباحاً

آخر الاخبار
مجتمع مدني

"بو مهدي " حرارة الشمس تهون لأجل الشحر وأتمنى من المواطنين قليلاً من التقدير

عدن لنج/عمــــار السالم الأحد 01 أبريل 2018 04:50 مساءً
 
 
 
يتجول الفلاح أبو مهدي " عبدالله بامهيدي" 23 سنة صباح ومساء كل يوم في شارع برك للاهتمام بالشتلات الزراعية التي تنمو بفضل جهوده المخلصة الرامية لإبراز المظهر الجمالي لمدينة الشحر .
 
يأتي باكراً في صباح كل يوم والشمس متعامدة ليروي ضمئ هذه الأشجار وليس ذلك فقط بل يعود عصراً لتفقدها أيضآ والدفاع عنها من العبث وليس ذلك فقط حيث يعاودها قبل رحيلة مساءاً الئ منزلة الواقع في قرية " العيص" ليطمئن عليها وكانة يطمئنها بأنه سيعود إليها في اليوم التاني .
 
أبو مهدي " المزارع الأعور الذي فقد النظر في عينة اليمنئ" عرفته عن قرب من خلال جلوسة معنا مغرب كل يوم في مقهى ارتشاق الشاي بذات الشارع. يحمل قلباً وطنياً مخلصاً لأجل الوطن .. لأجل الجنوب والقضية التي دائماً ماتجده يتحدث بها ويردد نحنُ مع القضية ولسنا مع القيادات رغم بساطته إلا أنه مدرك للواقع .. وخلال الحديث معه تجد بانة مهتماً بالشحر اهتماماً كبيراً وغير عادي .
 
زرته صباح اليوم الأحد 1 أبريل 2018م في موقع عملة بالشارع وارغمتة بضرورة إلتقاط صورة لة رغم رفضة لهدة الفكرة إلا أنه وافق بعد ذلك وحدثني قائلاً : أتحمل حرارة الشمس صباح كل يوم ليس لشيء وإنما لأجل الشحر وحباً لها وإبرازاً لجمالها وكل شي يهون لأجل ذلك ، إلا أن بعض المواطنين لايهتم ولايقدر جهودناً الأمر الذي يجعلنا نتردد بشكل دوري إليها ، شاكياً بأن بعض الأهالي يرمون القمامة في الأحواض غير مدركين بمخاطر هذا الأمر وغير مقدرين للجهود المبذولة .
 
رسالته فقط لجميع المواطنين والساكنين بذات الشارع بضرورة التعاون معه لأجل إبراز جمال الشحر   .. فهل ستصل رسالتة لأولئك العابثين الغير مبالين ؟!
 
شكرا للجندي المجهول ابو مهدي وللسلطة المحلية بمديرية الشحر ممثلة بالمدير العام المهندس أمين سعيد بارزيق ونائبه الأستاذ مصبح العبد البحسني على الإهتمام بمشروع التشجير وغرس الشتلات في الشوارع والتعاقد مع عدد من الفلاحين المتخصصين للاهتمام والعناية بها وذلك ضمن خطة 2018 التي بإذن الله ستشمل كل شوارع المدينة مع إنتهاء العام الحالي .

المزيد في مجتمع مدني