من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 27 مايو 2018 12:49 مساءً

آخر الاخبار
فن

‏بعد نجاح "مسرح مصر".. تعرف على كواليس وصفات "مسرح السعودية"

عدن لنج/ متابعات الأربعاء 04 أبريل 2018 03:06 صباحاً

تنطلق أولى عروض "مسرح السعودية" بعنوان "دنيا الألعاب" و"ممنوع دخول الستات" يوم 5 إبريل الجاري على خشبة مسرح الشربتلي بمقر النادي الأدبي الثقافي بمدينة جدة.

ويعد "مسرح السعودية" تجربة مسرحية جديدة تحت إشراف الفنان أشرف عبد الباقي، ورعاية الأمير عبد الله بن بندر، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، ووزارة الثقافة والإعلام، ومن إنتاج صادق الصباح.

يشارك في العروض 50 شابًا وفتاة من المواهب السعودية تم اختيارهم بعناية من بين عدد كبير من المتقدمين، وفقا لعدة عوامل من أهمها القدرة على الارتجال، وتم تدريبهم لمدة 4 أشهر.

جرى تقسيم الممثلين إلى فرقتين متساويتين، يقدم الفريق الأول عرضًا بعنوان "دنيا الألعاب"، والثانية مسرحية "ممنوع دخول الستات".

طرحت التذاكر بمنافذ البيع وعبر الموقع الإلكتروني المخصص، بأسعار تناسب شريحة كبيرة من المجتمع وتباينت ما بين 30، 40، 50 ريالًا سعوديًا، وتعرض في عطلة نهاية الأسبوع من الخميس حتى السبت، على أن يستمر الموسم الأول حتى 13 مايو المقبل.  

يشار إلى أن "مسرح السعودية" أحد مبادرات مجلس مبادرات شباب منطقة مكة المكرمة، تهدف إلى توفير بيئة ترفيهية وثقافية، وإبراز مواهب الشباب السعودي وتنميتها بشكل لا يتعارض مع الثوابت الدينية، وطرح قضايا المجتمع السعودي، وذلك في ظل ما تشهده المملكة العربية السعودية من انفراجة فنية هذه الفترة. 

يذكر أن هذا التعاون لا يعد الأول بين أشرف عبد الباقي والمنتج صادق الصباح، إذ قدما 10 مواسم من مسلسل "راجل وست ستات"، ومسلسل "أبو ضحكة جنان"، و4 مواسم من "مسرح مصر".

المزيد في فن