من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 16 ديسمبر 2018 12:28 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

إفتتاح العيادة الطبية المجانية للكشف المبكر عن أمراض السرطان بأبين !!

عدن لنج/ نظير كندح الاثنين 16 أبريل 2018 03:39 مساءً
 
 
 
دشنت منظمة ( حق ) للدفاع عن الحقوق والحريات صباح اليوم الإثنين العيادة الطبية المجانية للكشف المبكر عن السرطان وذلك بمقر مؤسسة ( إبتسامة ) لدعم مرضى السرطان بمدينة زنجبار بمحافظة أبين بإفتتاح العمل في العيادة الطبية المجانية وذلك بقيام نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ/ مهدي الحامد بقص الشريط إيذانا ببدء العمل رافقه في ذلك عدد من مدراء العموم ..
 
وفي كلمة نائب المحافظ عقب تدشين العمل بالعيادة *عبر* فيها عن تقديره الكبير لما قامت به منظمة ( حق ) للدفاع عن الحقوق والحريات ومساهمتها المادية في دعم العيادة الطبية الوردية للكشف عن مرض السرطان *بتوفيرها* أجهزة الكشف المبكر إضافة إلى ترتيب دكتورة خاصة بالمعاينة وهذا العمل يعتبر جهد تشكر عليه هذه المنظمة ..  
 
من جانبه أشاد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د/ *علي منصور حنشل* بهذا العمل *مؤكدا* أن هذا العمل يعتبر إسنادا إلى جهودنا في العمل الصحي بالمحافظة *كما* وعد بتقديم أسرة وبعض المستلزمات للعيادة واعدا المواطنين أن المكتب سيبذل جهد لإفتتاح قسم الأورام السرطانية بمستشفى الرازي العام خلال الفترة القليلة القادمة من هذا العام ..
 
وفي تصريح لرئيس مؤسسة ( إبتسامة ) لدعم مرضى السرطان بأبين أ/ *حسين الهندي* أكد فيه دور وجهود منظمة ( حق ) للدفاع عن الحقوق والحريات التي فتحت للمؤسسة آفاقا واسعة في عملنا الإنساني ماكنا نفكر في تحقيقة بهذه السرعة ..
 
مضيفا : " بمناسبة إفتتاح العيادة الطبية الوردية المجانية للكشف المبكر عن مرضى السرطان بتوفير جهاز كشف أورام الثدي وعنق الرحم وتوفير دكتورة خاصة بالمعاينة وهذا العمل يدفعنا لنتوجه بالشكر الجزيل لمنظمة ( حق ) للدفاع عن الحقوق والحريات ورئيسها الباحث/ الخضر الميسري ) ..
 
وفي تصريح صحفي قال رئيس منظمة ( حق ) للدفاع عن الحقوق والحريات الباحث أ/ الخضر الميسري: " تم تدشين العيادة الطبية المجانية لمرضى السرطان في مقر مؤسسة ( إبتسامة ) لدعم مرضى السرطان بأبين بحضور نائب المحافظ وعدد من مدراء العموم " ..
 
مضيفا : " العيادة الطبية المجانية مزودة بأجهزة حديثة للكشف المبكر عن مرضى السرطان وفي المقدمة منها النساء فيما يخص سرطان الثدي ، وهذه العيادة الطبية المجانية مقدمة من منظمة ( حق ) للدفاع عن الحقوق والحريات إيمانا منا بأهمية وضرورة مساعدة مرضى السرطان للتخفيف من معاناتهم وفتح نافذة أمل في حياتهم وأن المجتمع لايتخلى عنهم " .. 
 
وبالمناسبة أقيم معرضا خاصا في مقر مؤسسة ( إبتسامة ) لدعم مرضى السرطان بأبين لنتائج الأعمال والأنشطة الإنسانية التي نفذتها منظمة ( حق ) للدفاع عن الحقوق والحريات في المحافظة خلال الفترة الماضية صورت مدى الجهود المبذولة في هذا المضمار للتخفيف من معاناة مرضى السرطان .. 
 
    
 
             

المزيد في أخبار محلية