من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 14 أغسطس 2018 08:52 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

برعاية اللواء فرج سالمين البحسني واحتفاء بالذكرى الثانية لتحرير المكلا مكتب تربية حضرموت الساحل ينظّم حفلاً بهيجاً بمناسبة يوم المعلم وتتويج المبرزين والمتفوقين بالمسابقات النهائية للأنشطة اللاصفي

عدن لنج / خاص الجمعة 20 أبريل 2018 01:17 صباحاً
 
 
رعاية كريمة لاحتفال بهيج:
 
شهدت مدينة المكلا عاصمة حضرموت تنظيم مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل صباح الخميس 19 أبريل 2018م حفلاً خطابياً وفنياً وتكريماً للمعلم والفائزين والمبرزين بالمسابقات الختامية النهائية للأنشطة اللاصفية المدرسية للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي برعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ففي حفل تربوي وتعليمي وابداعي نظمه مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت احتضنته قاعة الاحتفالات الكبرى لمكتب التربية في المحافظة.
 
المحافظ البحسني: سنواصل دعم القطاع التربوي والتعليمي في الأيام القادمة:
 
وفي مستهل الحفل الذي بدء بتلاوة عطرة من آيات كتاب الله للطالب الحافظ "انس لطفي باحشوان "من مدرسة النور لحفظ القرآن الكريم وطالب المدرسة النموذجية للبنين بالمكلا القى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني كلمة  جدد فيها التأكيد على رعايته  اهتمامه بقطاع التعليم واعطائه حيزاً كبيراً في خطط وعمل قيادة السلطة المحلية في المحافظة.
 
وقال اننا اليوم نحتفل بهذه المناسبة التربوية الكبيرة ونحن نعيش اجواء من الابتهاج بالذكرى الثانية لتحرير عاصمة المحافظة ومدن ساحل حضرموت من فلول عناصر الشر والارهاب ولا زلنا نحقق تلك الانتصارات ميدانيا من قبل قواتنا النخبة الحضرمية وبدعم ومساندة من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.
 
مشيراً إلى أنه شهدنا خلال ما بعد سنوات التحرير تحولات ومنجزات عظيمة في مشاريع خدمية وتنموية متعددة ومنها قطاع التعليم الذي شهد نقلة نوعية في مشاريع تربوية وتعليمية في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بنا ونحن لازلنا في حالة حرب مع ذلك أعطينا هذا القطاع الاهتمام والرعاية.
 
واضاف محافظ حضرموت بأننا لن نبخل بدعمنا ومساندتنا لقطاع التعليم وسنبني المدارس من أجل الارتقاء والنهوض به لبناء المجتمع والوطن.
 
ولفت المحافظ البحسني إلى اهمية التربية قبل كل شي فالتربية أولا قبل التعليم وهي تبدا من الاسرة والمدرسة والمسجد والمجتمع من أجل أبعاد اطفالنا وشبابنا وطالبنا وطالبتنا من الانحراف في السلوكيات الخاطئة والهدامة والمدمرة للمجتمع والبلاد.
 
مؤكداً أنه لابد يدرك المعلم دوره السامي في تأدية رسالته النبيلة التي تقع على عاتقهم في تحمل المسؤولية الوطنية أتجاه هذه الجيل والوطن. 
 
مختتم كلمته في الحفل بالشكر والتقدير للجهود المبذولة التي تبذلها قيادة العمل التربوي والتعليمي وكل منتسبيه, متمنين لهم مزيداً من النجاحات والعطاءات التربوية والتعليمية في المحافظة.
 
مدير تربية حضرموت: اليوم نكرّم (109) معلم ومعلمة و(200) مبرزة ومتفّوقة في الأنشطة اللاصفية..
 
مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون القى كلمة رحب فيها بالحاضرين وقال: لقد غمرتنا السعادة ونحن نلتقي في حفلنا التكريمي السنوي بيوم المعلم لنكرّم (109) معلم ومعلمة وإدارة مدرسية وتربوية بالمحافظة والمديريات  وأكثر من (200) من المبرزات والمتفوقات في المسابقات الختامية للأنشطة اللاصفية والمعرض الرابع عشر للوسائل التعليمية من خامات البيئة المحلية والبطولة الحادية عشر للعبة التايكوندو ويزدان الفرح بحضوركم جميعاً.
 
وأشار عبدون ان احتفالنا في هذا الصباح يعكس الصورة الحقيقية لواقع الحقل التربوي والتعليمي ويكتب سطور النجاحات ويرسم خطوط الإنجازات التي تحققت خلال العام ويشير إلى مستوى الرعاية والدعم الذي حظيت به قيادة العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة من قبل قيادتي الوزارة والسلطة المحلية بالمحافظة لننطلق في تنفيذ خططنا المدروسة لاستكمال التطوير في البنية التحتية بالمديريات وتوفير جملة من الاحتياجات والمستلزمات وتحسين البيئة المدرسية في عدد من المدارس والمجمعات، لافتا ان كل هذه الخطوط العريضة وجدت طريقها إلى التحقق والانجاز بفضل من الله سبحانه وتعالى ودعم تمويل ورعاية السلطة المحلية بالمحافظة وعلى راسها اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة – قائد المنطقة العسكرية الثانية.
 
لافتا: إن كل هذه الخطوط العريضة وجدت طريقها إلى التحقق والانجاز بفضل من الله سبحانه وتعالى ودعم تمويل ورعاية السلطة المحلية بالمحافظة وعلى راسها اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة – قائد المنطقة العسكرية الثانية.
 
واضاف مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة اننا  استطعنا بفضل من الله وبتصميم الكثير من الخيرين والمخلصين للرسالة التربوية والتعليمية أن ننجز الكثير من المهام التي خططنا لها ووضعناها على أجندة قيادتنا في السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة في اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت - قائد المنطقة العسكرية الثانية فكان خير مساند وداعم وموجه ومتابع لكل هذه المنجزات التي تتابعت في كل مناطق حضرموت الساحل وغرست ثمارها النافعة في مدن وقرى وأرياف ووديان مديريات المحافظة.
 
مبيناً أن إجمالي مشاريع اليوم ويوم أمس بلغت اثنين وعشرين مشروعاً بكلفة اجمالية (مليار وسبعمائة وستة وستين مليون ريال)،
 
ونوه " عبدون إن المتابع المنصف والمراقب الجاد لسير العملية التربوية والتعليمية بمديريات حضرموت الساحل كافة يلمس بقوة مدى ما تحقق من استقرار وما تنعم به المدارس والمجمعات والرياض من رعاية واهتمام ومتابعة ميدانية وإشراف فني خلال الأيام الدراسي ويؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن هذه الجهود الكبيرة أسفرت عن تحديد أولويات القطاع التربوي والتعليمي والسعي المخلص لتأمينها،
 
مشيراً في الوقت نفسه  ان الأيام العشر الماضية شهدت ستةُ وثمانون قاعة تدريبية بالمديريات الورشة التدريبية في طرق التدريس والإدارة الصفية التي استهدفت ألفين وثمانين معلماً ومعلمة من المتعاقدين قام على تدريبهم مائة وستون مدرباً، وهي المرحلة الثانية التي سبقتها مرحلة تدريب وتأهيل ألفين وخمسمائة وخمسين من المعلمين والمعلمات المتعاقدين في مديريات المحافظة.
 
مضيفاً ان من بين تلك  النجاحات والإنجازات التي نتشرف بها في القطاع التربوي والتعليمي ما شهدته المديريات النائية كغيل بن يمين ويبعث وحجر والضليعة من استقرار انعكس ايجاباً على التحصيل العلمي وزيادة الاقبال على التعليم ومتابعة الدراسة في المراحل التعليمية خاصة من قبل الطالبات بهذه المديريات التي كانت تعاني من تسربها في البعض منها وانعدامه في البعض الآخر.
 
منوهاً بأن قرار الوزير الدكتور عبدالله سالم لملس بتكليف مكتبنا بإدارة العملية الاختبارية للمحافظات الشرقية ومحافظتي مأرب والجوف للعام الثاني على التوالي يجعلنا نسخّر كل الجهود ونستنفر كل الطاقات لإتمام هذه المهمة الوطنية النبيلة بنجاح يشرّف حضرموت وكوادرها التربوية والتعليمية التي أكدت حسن الظن بها في كل المنعطفات التربوية والتعليمية الوطنية الشاملة في بلادنا.
 
وبين  عبدون اننا لن نقف يوماً لننظر إلى الوراء ولم ننشغل في مسيرة البذل والعطاء عند بعض المنغّصات التي تبرز هنا أو هناك، بل نسير بثقة وطمأنينة لنواصل النجاحات ونحقق المنجزات في الواقع التربوي والتعليمي .
 
مضيفاً بان هناك الكثير من الخطط والبرامج والمشاريع والاحتياجات التي نعمل برعاية وتمويل من الراعي الأول للقطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة – قائد المنطقة العسكرية الثانية على تحقيقها في الأيام القادمة بعد منها طباعة المقررات المنهجية لرياض الأطفال الموحد على مستوى المحافظة وتوزيع الكتب الدراسية للرياض مجاناً بعد أن ظلت هذه المقررات ثلاث سنوات تحت التجريب والاختبارات والمراجعة والتدقيق والتقويم لتصبح أول منهج دراسي للفئات العمرية الثلاث برياض الأطفال بالمحافظة وهي التجربة الفريدة على مستوى الجمهورية.
 
مختتم كلمته برفع أسمى آيات التبريكات للمكرمين والمكرمات من المعلمين والمعلمات والكوادر التربوية والتعليمية بمدارس ومجمعات ورياض أطفال والمعهد العالي للمعلمين ومركز النور للمكفوفين وثانوية المكلا النموذجية ولجميع المبرزين والمبرزات والمتفوقين والمتفوقات في المسابقات الختامية للأنشطة اللاصفية ومعرض الوسائل وبطولة التايكوندو للجميع أجمل التهاني وأرق التبريكات..
 
من فقرات الحفل:
 
فيما القى المعلم عبدالرحمن باسودان من مديرية الضليعة كلمة المكرمين عبر فيها عن سعادته  البالغة ونحن نجد أنفسنا بعد مشوار عطاء تربوي وتعليمي طويل أمام هذا الجمع الكريم، الذي حرص على جعلنا اليوم نفرح معاً بعيد المعلم السنوي ..
 
وتقدم بالإصالة عن نفسه ونيابة عن جميع الزملاء والزميلات المكرمين والمكرمات في صباحنا التربوي والتعليمي الوفائي للمعلم والاعتراف بدوره وقيمته في المجتمع أرفع رسالة شكر وتقدير ومحبة للمحافظ اللواء الركن فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية ومديرنا المجتهد والجاد جمال سالم عبدون على هذه اللفتة الكريمة والطيبة التي لم تقف عند هذا العام فقط ولكنها امتدت إلى زملاء وزميلات في أعوام سابقة شملهم قبلنا هذا العطاء الجزيل والوفاء الكبير.
 
مجدداً  الشكر والتقدير لكل من أسهم في تحقيق هذا الحلم لنا وكل من أضاف وأعد وهيأ ورتب لهذا الحفل التكريمي المهيب .. وندعو الزملاء جميعاً والزميلات إلى الاستمرار في العطاء مهما تأخر قطار التكريم فلابد له من توقف في يوم ما أمام محطتك ودعونا في هذا الصباح ننطلق إلى محطة التكريم والتميز والتقدير والعرفان.
 
وتخلل الحفل البهيج فقرات متنوعة بدأت بعرض ربورتاج يستعرض مسيرة الانجازات الكبيرة التي شهدها القطاع التربوي والتعليمي على مستوى مديريات الساحل بدعم المحافظ بعنوان:  (يستمر العطاء2)، بعده قدمت الطالبة مريم خالد الشبيبي الحاصلة على المركز الاول في مسابقة فن الالقاء للتعليم الاساسي على مستوى المديريات خاطرة عن حضرموت  وقصيدة للشاعر  التربوي عبدالصمد عوض باوزير, فيما كانت اللوحة الاستعراضية في الحفل لبراعم وزهرات روضة الرابع عشر من أكتوبر بمديرية الشحر الحاصلة على المركز الاول في مسابقة اللوحة الاستعراضية على مستوى رياض الاطفال بساحل حضرموت وجميعها نالت استحسان الحاضرين.
 
من لحظات التكريم:
 
وفي بداية الحفل التكريمي منح مكتب تربية حضرموت الساحل درعي التربية والتعليم لعام (2018) للأستاذ الدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم ومحافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني تقديراً لدعمهما ومساندتهما للقطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة، كما تم تكريم أسرة الراحل التربوي حسن صالح باعوم مدير تربية حضرموت الأسبق بدرع الوفاء والتقدير اعترافاً بجميل أدوراه في الحقل التربوي والتعليمي خلال السنوات الماضية، ودرع الوفاء لأسرة الفقيد التربوي صالح عبدالقادر العيدروس أحد كوادر الشؤون الإدارية في مكتب الوزارة.   
 
ثم جاءت لحظات الوفاء للمعلم والمعلمة من قبل محافظ حضرموت ومدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بمعية وكيل المحافظة لشئون الشباب فهمي عوض باضاوي على خشبة المسرح في أجواء تغمر الجميع بالابتهاج والفرحة والامل والتفوق والنجاح من قبل نموذج من المكرمين من المعلمين والمعلمات والفائزين والمبرزين في المسابقات النهائية للأنشطة اللاصفية المدرسية للفصل الدراسي الثاني .
 
حضر الحفل مستشارو المحافظ ومديرو عموم مكاتب الوزارات ورؤساء الشعب ومديرو المديريات ومديرو الادارات التربوية والتعليمية والادارات المدرسية ورياض الاطفال بالمديريات وجمع من المعلمين والمعلمات والطالبات الحاصلات المراكز المتقدمة والمشاركين في المسابقات الختامية.
 
 

المزيد في أخبار محلية