من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع السبت 26 مايو 2018 03:04 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

الاتحاد الدولي للصحفيين يدين مقتل 3 عاملين إعلاميين في اليمن

عدن لنج / متابعات الجمعة 20 أبريل 2018 09:20 صباحاً

شهد الأسبوع الماضي مقتل العاملين الإعلاميين محمد ناصر الوشلي، وعبد الله النجار، وعبد الله القادري، وذلك في هجمتين منفصلتين في اليمن.

وقال الاتحاد الدولي للصحفيين في بيان له ـ تلقى يمن الغد نسخة منه ـ "قُتل منتج الفضائية اليمنية محمد ناصر الوشلي ومدير ادارة الديكور عبد الله النجار، الذين كانا يصوران مسلسل تلفزيوني، في 12 نيسان/ أبريل بقصف طيران التحالف العربي، وذلك وفقا لنقابة الصحفيين اليمنيين.

هذا وقُتل المصور عبد الله القادري، الذي يعمل في قناة بلقيس الفضائية ووكالة الأنباء الفرنسية فرانس برس، بصاروخ أطلقته جماعة الحوثي أدى الى حريق السيارة التي كانت تقله. كما أصيب في الواقعة الصحفيان وليد الجعوري، وذياب الشاطر، اللذان كانا في السيارة أيضاً.

وينضم الإتحاد الدولي للصحفيين إلى نقابة الصحفيين اليمنيين في تقديم تعازيهم الخالصة لعائلات العاملين الإعلاميين المقتولين. كما وطالبا كافة وسائل الاعلام بتوفير أدوات الحماية للمصورين والصحفيين وتدريبهم على إجراءات السلامة المهنية اثناء تغطية الصراعات والحروب.

وقال أنتوني بلانجي، أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين: "إننا نشعر بالفزع لفقدان زملائنا الثلاثة في اليمن فيما يبدو أنه صراع لا نهاية له. وندعوا التحالف العربي لتحمل كامل المسؤولية ونطالب بإجراء تحقيق كامل وشفاف لتبرير سبب قصفهم لموقع تصوير. يجب أن يتم محاسبة المسؤولين."






المزيد في أخبار محلية