افتتاح الورشة التدريبية الثانية في التحليل الإحصائي للطلبة اليمنيين في القاهرة

عدن لنج / خاص

انطلقت اليوم السبت في مركز التطبيقات الديموجرافية ,معهد الدراسات والبحوث الإحصائية جامعة القاهرة ورشة العمل التدريبية الثانية للطلبة اليمنيين الدارسين لمساقي الماجستير والدكتوراه في الجامعات المصرية، في التحليل الإحصائي لبيانات المسوح القطرية.
وتستمر الورشة من 15 - 19 ابريل الجاري ، وتستهدف 25 متدرباً يمنيا من طلبة الدراسات العليا في الجامعات المصرية  في إطار التنسيق بين قطاع الشؤون الاجتماعية في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية مع المندوبية الدائمة للجمهورية، وبالتعاون مع معهد الدراسات والبحوث الإحصائية بجامعة القاهرة، وهو معهد متخصص في مثل هذه الدورات، فيما تشارك إدارة وحدة الدراسات والمسوحات في جامعة الدول العربية بالمساعدة في التدريب.
 
 
وكانت الدورة التدريبية الأولى قد انعقدت خلال الفترة 25-30 مارس من العام الماضي 2017، وتركز التدريب على التحليل الإحصائي لبيانات المسوح القطرية، وهي بيانات المشروع العربي لصحة الأسرة، باستخدام حزمة البرامج الجاهزة SPSS.
ويأتي اهتمام الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بما يسهم في دعم الكوادر البشرية في هذا المجال، في الدول العربية الأكثر حاجة مثل السودان، الصومال واليمن.